إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-14 10:58
مفاوضات سرية بين عباس والاحتلال للقضاء على انتفاضة الأقصى


اعتبر الكاتب السياسي عوني صادق، أن تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن بشأن التنسيق الأمنى مع الاحتلال الصهيوني ومحاولة وقف انتفاضة الأقصى تأتى طبيعية فى سياق ما كشفته تقارير صحفية عبرية من وجود تنسيق بين أبو مازن والاحتلال لوقف الانتفاضة.
وقال الكاتب في مقاله، المفاوضات السرية والمعارك العلنية، المنشور في صحيفة الخليج الإماراتية، أن الحديث عن خلافات علنية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الصهيونية إنما تتم في وقت تُجرى فيه مفاوضات سرية، كشفت عنها صحيفة (هآرتس) يوم 13/3/2016، أي قبل حوالي شهر، ولا تزال مستمرة حول إعادة انتشار قوات الاحتلال في الضفة، بهدف إخراج مدينتي رام الله وأريحا من مناطق تواجد الجيش «الإسرائيلي» "إلا في حالات الطوارئ"!! وبعد انكشاف الأمر، لم يعد ممكناً إنكار هذه المفاوضات من جانب السلطة الفلسطينية ورموزها، وبينما تكشف الصحف العبرية، ومراسلوها العسكريون عن إحراز تقدم في المفاوضات، ينفي مسؤولو السلطة حصول هذا التقدم!
ويرى بعض المراقبين أن الهدف الحقيقي لسلطات الاحتلال من دخول هذه المفاوضات، يأتي في إطار التنسيق الأمني، لإنهاء انتفاضة الأقصى، ومنح السلطة ما يمكن أن تسوقه كإنجاز لها، يساعد في تحقيق هذا الهدف! ومع ذلك، هناك من يرى أن هذه المفاوضات عادت بالوضع إلى العام 1994 ومفاوضات الحكم الذاتي، والتي قسمت الضفة إلى مناطق (أ وب وج)! دليل ذلك ما صرح به، نتنياهو معلقاً على هذه المفاوضات الأمنية بالقول: إن حرية عمل الجيش «الإسرائيلي» في مناطق السلطة الفلسطينية، هو أمر مقدس، وأنه لن يسمح بالعودة إلى ما كان عليه الوضع قبل العام 2000! في عبارة أخرى، نتنياهو لا يعترف أصلاً بوجود مناطق تخضع للسلطة الفلسطينية!


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا