إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-09 10:44
حكومة العبادي تفصل صحفيا لمشاركته في تحقيقات


قال الصحفي العراقي الذي شارك في التحقيق بـ”وثائق بنما”، “منتظر ناصر” ، إن شبكة الإعلام العراقي، قررت إنهاء عمله، لمشاركته بالتحقيق المذكور.
وعلق ناصرعلى صحفته الشخصية بـ“فيسبوك” إنه، “بعد مشاركتي الموفقة في التحقيق الاستقصائي لوثائق بنما، كنت أتوقع أن تحتفي إدارة شبكة الإعلام العراقي بي، على هذا الإنجاز العراقي الفريد، إلا أن الرد كان غير متوقع”.
وأضاف ناصر قائلًا “تم إنهاء عملي في شبكة الإعلام العراقي التي عملت فيها كمنتسب منذ أكثر من عام”.
يذكر أن مرصد الحريات الصحفية قد دعا أمس الجمعة، الحكومة والبرلمان العراقيين، إلى التحقيق مع الأسماء التي أوردتها وثائق “بنما” بشأن ملفات الفساد، وليس التضييق على الصحفيين.
وشدد المرصد على أنه على الحكومة العراقية والبرلمان، التحقيق مع الأسماء المتورطة في شبهات فساد، وليس التضييق على الصحفيين الذين يعملون على كشف تلك الشبهات، وهو ديدن صحفيين آخرين كثرٌ في العراق”.
وتضامن المرصد مع الصحفي منتظر ناصر، وطالب برد الاعتبار للزميل، وتكريمه لا معاقبته.
تجدر الإشارة أن الائتلاف الدولي للصحفيين الاستقصائيين، تمكن من الوصول إلى قرابة 11.5 مليون وثيقة عائدة لشركة “موساك فونسيكا”، ووزعها على وسائل إعلامية في 80 بلداً مختلفاً.
وأشارت الوثائق التي نشرتها صحف عالمية منها “الغارديان” البريطانية، و”سودوتش زايتونغ” الألمانية، إلى تورط عدد كبير من الشخصيات العالمية بينها 12 رئيس دولة و143 سياسي، بأعمال غير قانونية مثل التهرب الضريبي، وتبييض أموال عبر شركات “أوفشور”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا