إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-06 10:05
أول حكم قضائي ضد


أصدرت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، أول حكم بحق "هشام جنينة" بعد عزله، بتغريمه 20 ألف جنيه، لاتهامه مع آخرين في دعوى سب وقذف وزير العدل الأسبق.
وأوضح مصدر قضائي لـ"الأناضول"، أن "محكمة جنايات القاهرة، قررت بتغريم كل من المستشار هشام جنينة، ومجدي سرحان، رئيس تحرير جريدة الوفد ، وتهاني إبراهيم صحفية بالجريدة ذاتها، 20 ألف جنيه لكل منهما، ومجدى سرحان رئيس تحرير الجريدة، 10 آلاف جني في اتهامهم بد عوى سب وقذف وزير العدل الأسبق المستشار، عادل عبد الحميد، وألزمتهم المحكمة بدفع ١٠٠ ألف جنيه للمدعي بالحق المدني.
ويعتبر هذا أول حكم يصدر بحق "جنينة" منذ عزله، بقرار من الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، وهو القرار الذي اعتبره محاميه "علي طه" في تصريحات سابقة للأناضول.
ولقي قرار "السيسي"، بإعفاء القاضي السابق "هشام جنينه" أصواتا سياسية وقانونية، مؤيدة ومعارضة، في ظل توقعات من الجانبين بتحويله لمحاكمة قضائية، على خلفية تحقيقات نيابية أدانت تصريحات سابقة له، حول أرقام تختص بالفساد تحفظت عليها الرئاسة المصرية.
جدير بالذكر أنه تم تعيين جنينة رئيسًا للجهاز، في 6 سبتمبر 2012، لمدة 4 سنوات، وكان ينتظر إحالته على المعاش وخروجه من منصبه رسميًا في سبتمبر المقبل، ولاحقته حملات إعلامية ودعوات قضائية، لاسيما من وزير العدل المقال مؤخرًا "أحمد الزند".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا