إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-13 11:14


أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف أحد المنتجعات السياحية في ساحل العاج، اليوم الأحد، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات على إثر الهجوم.
وأكد التنظيم أن ثلاثة من عناصر التنظم نفذوا الهجوم، مؤكدا أن تفاصيل العملية ستنشر لاحقا.
وأوضح مصدر في تنظيم القاعدة، في تصريحات لـ"الجزيرة نت"، أن الهجوم الذي نفذ اليوم في المنتجع السياحي كان من تنفيذ مشترك بين جماعة "المرابطون" بقيادة المختار بلمختار، وإمارة الصحراء الكبرى بقيادة يحيى أبو الهمام، وهما جماعتان تتبعان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وتنشطان في شمال مالي.
غير أن المصدر لم يوضح دوافع الهجوم ولا الحصيلة الأولية له حتى الآن، متعهدا بإصدار بيان رسمي بشأن الموضوع في وقت لاحق.
وكان ما لا يقل عن 16 شخصا، بينهم أربعة أوروبيين، مصرعهم في هجوم مسلح شنه مسلحون بعد ظهر اليوم الأحد على منتجع سياحي في ساحل العاج غربي أفريقيا.
وأعلنت حكومة ساحل العاج أن قوات الأمن تصدت للهجوم الذي وقع في منطقة غران باسام (grand bassam) الواقعة على بعد نحو أربعين كليومترا شرق أبيدجان العاصمة التجارية للبلاد.
وأعلن رئيس ساحل العاج، الحسن واتارا، أن حصيلة ضحايا الهجوم المسلح على 3 فنادق بمنتجع "بسام الكبير" السياحي في البلاد ارتفع إلى 16 قتيلا، بينهم جنديان.
وكشف شاهد عيان عن أن الهجوم بدأ الساعة الثالثة بعد الظهر، وقال إن إطلاق النار كان عشوائيا لا يفرق بين رواد المنتجع، ولم يحدد عدد المسلحين، لكنه قال إنه رأى اثنين يطلقان النار.
وكان مصور وكالة الصحافة الفرنسية قال إنه شاهد سبع جثث على الشاطئ وجثة ثامنة في فندق ليتوال دو سود.
ونقلت رويترز عن شاهد عيان أن ما لا يقل عن أربعة مسلحين نفذوا الهجوم في منتجع غران باسام.
من جهتها، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن هجوما إرهابيا استهدف سلسلة مطاعم يتواجد بها أجانب ولبنانيون.
وقالت الوكالة اللبنانية إن الهجوم نفذه أكثر من 13 مسلحا وصلوا إلى المنطقة المستهدفة عن طريق البحر، مضيفة أنهم أطلقوا النيران عشوائيا على رواد المطاعم، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.
هذا وأكدت مصادر إعلامية لبنانية أنه من بين ضحايا الهجوم المسلح فرنسيين، مشيرة إلى أن السفارة اللبنانية في ساحل العاج، طلبت من المواطنين اللبنانيين عدم الخروج من منازلهم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا