إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-31 10:06
 تونس تمدد العمل بقانون الطوارئ للمرة السابعة


قررت الرئاسة التونسية اليوم الجمعة تمديد العمل بنظام الطوارئ فى البلاد لشهر يناير المقبل، وينتهى فى 30 سبتمبر من نفس العام.
وكان العمل بنظام الطوارئ قد بدأ فى 14 يناير 2011 إبان الثورة التى أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن على، وقد مدد العمل به ست مرات.
وقال ناطق باسم الرئاسة التونسية وفقًا للهيئة الإذاعة البريطانية BBC: "القرار تم اتخاذه ليتوافق مع بدء العام الدراسى الجديد ونهاية الموسم السياحي، والوضع الأمنى فى البلاد قد تحسن فى الآونة الأخيرة".
جدير بالذكر أن الصيف الحالى شهد عدة احتجاجات ومظاهرات قمعتها الشرطة بشدة باستخدام الغازات المسيلة للدموع والطلقات المطاطية.
يشار إلى أن مسلحين اعتدوا على عدد من السلفيين بتونس عقب صلاة عيد الفطر المبارك بالاسلحة البيضاء.
وقالت محطة إذاعة إن عددا من الشباب الملتحين كانوا تعرضوا لاعتداء من قبل مجموعة تحمل أسلحة بيضاء مباشرة بعد انتهائهم من أداء صلاة العيد,.
وأضافت أنه تم نقل مصابين إلى مستشفى حبيب بوقطفة الواقع بذات المنطقة بعد تعرضهم لإصابات بأسلحة بيضاء أمام المسجد دون أن يتدخل رجال الأمن.
وطالب المحتجون من أتباع التيار السلفي الذين احتشدوا أمام مقر الأمن الوطني بمدينة بنزرت (60 كلم شمال العاصمة) الشرطة بأن تكون حدا فاصلا بين المواطنين.
وفي وقت سابق اندلعت اشتباكات بين مجموعات من الشيعة وبعض المحسوبين على التيار السلفي في تونس، على خلفية مسيرة نظمها حوالي مائة من الشيعة التونسيين تروج للفكر الشيعي.
وشهدت محافظة قابس التونسية اشتباكات بالحجارة والعصي بين مجموعة من الشيعة وأخرى محسوبة على التيار السلفي مساء الجمعة، بعد تنظيم بعض الشيعة مسيرة في المدينة تروج للمذهب الشيعي وتؤيد بشار الأسد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا