إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-09 10:17
طرد 130 مسلمًا من مصنع أمريكي بسبب


قدم 130 عاملا مسلما، في ولاية كولورادو الأمريكية، شكوى ضد مصنع لتعبئة اللحوم، عقب طردهم لانقطاعهم عن العمل احتجاجا على عدم توفير وقت للصلاة أثناء العمل.
وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، في بيان نيابة عن العاملين: إنه تم رفع الخلاف الواقع بين العاملين والمصنع، بدعوى "التمييز الديني"، إلى لجنة تكافؤ فرص العمل الأمريكية.
وكان خلاف وقع بين العمال، وأغلبهم من الصوماليين، ومديري الورديات في المصنع، في ديسمبر الماضي، بخصوص أوقات الصلاة، حيث كان يسمح للعمال سابقا بأداء الصلاة خلال ساعات العمل، إلا أن مديري الورديات لم يعودوا يسمحون بذلك.
واحتج العمال على ذلك بالتوقف عن الذهاب للعمل، ما أدى إلى فقدانهم لوظائفهم، حيث تقضي سياسة المصنع، بفصل من لا يحضر إلى العمل ثلاثة أيام متتالية.
ودخل "كير" في مفاوضات مع الشركة مالكة المصنع باسم العمال، إلا أنها لم تسفر عن نتيجة، ما أدى إلى تقديم شكوى للجنة تكافؤ الفرص، بدعوى "التمييز الديني".
وقال بيان صادر عن كير، إن الشركة تنتهك المادة السابعة من قانون الحقوق المدنية الأمريكي، والذي ينص على حق العمال في أداء فرائضهم الدينية بشكل معقول.
وتمتلك لجنة تكافؤ الفرص، صلاحية التحقيق في الشكوى، وفتح تحقيق مع الشركة بخصوصها.
ووفقا للمادة السابعة من قانون الحقوق المدنية الأمريكي، لا يمكن لأصحاب الأعمال رفض مطالب عمالهم "المعقولة"، بخصوص أداء العبادات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا