إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-14 01:01
خبراء ينجحون في فك شفرة فايروس فليم


يبدو أن فايروس فليم Flame الالكتروني الذي أثار الذعر في منطقة الشرق الاوسط في الاسابيع القليلة الماضية ، قد دخل في مرحلة الاكتشاف الكامل ، وربما يتم إماطة الستار عن مصدره قريباً للغاية .

فقد أعلن يوجين كاسبرسكاي الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكاي لاب ، ومقرها في موسكو ، والتي كشفت عن الفيروس فليم الشهر الماضي في قمة رويترز العالمية لوسائل الإعلام والتكنولوجيا يوم الاثنين إن باحثيه اكتشفوا أن جزءا من شفرة برنامج الفيروس فليم مطابق تقريبا لشفرة ستاكس نت ، وفي وقت لاحق أكدت شركة سيمانتيك كورب وهي أكبر شركات الأمن الإلكتروني أن بعض شفرة المصدر مشتركة.

واكتشفت كاسبرسكي الفايروس “فليم” بعدما طلبت وكالة الاتصالات التابعة للأمم المتحدة تحليل بيانات عن برامج الكمبيوتر الخبيثة في منطقة الشرق الأوسط بحثا عن فيروس مسح البيانات الذي أبلغت عنه إيران.

ويقول تحليل قدمته وكالة رويترز أنه إذا ثبت أن الولايات المتحدة وراء الفيروس فليم فإن ذلك سيؤكد أن الدولة التي اخترعت الانترنت تشارك في التجسس عبر الانترنت وهو الامر الذي انتقدت من أجله الصين وروسيا ودولا أخرى.

وقالت شركة كاسبرسكاي في بيان يوم الاثنين إن باحثيها عرفوا أجزاء الفيروس فليم ونسخة من ستاكس نت الذي ظهر في عام 2009 وكانت متطابقة تقريبا مما يشير إلى ان المهندسين الذين صمموا الفيروسين اطلعوا على نفس مجموعة شفرة المصدر.ش


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا