إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-22 09:45
السودان: إيران تجند الشباب عن طريق


كشف وزير خارجية السودان، السفير إبراهيم غندور، أن مراكز الثقافة الإيرانية في بلدان ودول العالم العربي والإسلامي تقوم على نشر الفكر الطائفي بين الشباب العربي وتجنيدهم لصالح تلك الأفكار الطائفية.
وأوضح غندور في تصريحات نشرها موقع "بوابة العرب"، أمس الخميس، أن السودان قام بإغلاق هذه المراكز لأنها كانت تقوم بنشاط كبير لنشر الطائفية وقد أصبح تأثيره في أفريقيا واضح جدا.
وأشار غندور إلى "شعرنا ان شبابنا بدأ يجند لهذا المذهب، لذلك اتخذنا عددا من القرارات في هذا الشأن".
فيما اتهم وزير خارجية السودان ايران بالسعي للتدخل في شؤون دول المنطقة، مضيفا "مع اعتداء ايران على سفارة المملكة في طهران قرارنا التضامن مع المملكة و قطع العلاقات وذلك لوجودنا في خندق واحد مع السعودية".
وقال غندور إن قرار بلاده هو رسالة طبيعية جدا ورسالة لتصحيح أوضاع وإيقاف التمدد غير المبرر والتدخل في شئون الدول الآخري.
من جانبه آخر، استبعد غندور اندلاع حرب طائفية في المنطقة، قائلا "لا انظر للأمر كذلك وإنما هو تدخل في شؤوننا ولابد أن توقف إيران عن حدها".
وتابع غندور :"اعتقد أن إيران لا تسعى لحرب مع السعودية خاصة أنها عاشت حربها مع العراق وعانت كثيرا من حصار اقتصادي بالإضافة الى الدماء الإيرانية التي نزفت وهذا يجب الا يحدث وعلينا ان نعمل على الا يحدث".
وبشأن مشاورات تشكيل القوة العربية المشتركة، قال وزير الخارجية السودان ان الامر ما يزال عبارة عن مشاورات لم تكتمل.
وأكد غندور أنه "وصلتنا دعوة مرتين ثم تم تأجيلها وسنقول رأينا عندما نصل اليها" وتمنى غندور ان توحد المواقف العربية حول القضايا المختلفة التي تشهدها امتنا العربية وأشار الى أن هناك الان بلدان عربية كثيرة تشهد قضايا تحتاج الى بعد عربي موحد..


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا