إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-27 01:52
مساعٍ مصرية لعقد اجتماع إقليمي بشأن الأزمة السورية


تسعى الخارجية المصرية لعقد اجتماع إقليمي لمناقشة الأزمة السورية وسبل الخروج منها، حيث تجري سلسلة من المناقشات لبيان إمكانية عقد الاجتماع والنتائج المتوقعة له.
وقال مسئولون مصريون اليوم الأحد "إن وزير الخارجية المصري يرغب في عقد اجتماع تشارك فيه المملكة العربية السعودية وتركيا وإيران ومصر لإجراء محادثات بشأن كيفية حل الأزمة السورية".
وأكد السفير عمرو رشدي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن مصر تجري حاليا سلسلة من المناقشات لاستكشاف إمكانية عقد مثل هذا الاجتماع ونتائجه المتوقعة، وأنها أجرت بالفعل اتصالات مع تركيا والسعودية وإيران، حيث أجرى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اتصالات هاتفية مع مسئولين في الدول الثلاث.
وقال ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة المصرية للصحافيين "إن هذا الاجتماع سيضم الدول التي لها تأثير حقيقي"، معتبرا أن إيران جزء من الحل وليست جزءا من المشكلة، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
وقد رحب مسئولون بوزراتي الخارجية التركية والإيرانية بهذه الفكرة، وقال وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد اللهيان "إن طهران لديها رؤيتها الخاصة بشأن العملية السياسية في سوريا والتي ستطرحها خلال أي لقاء من هذا النوع".
وأضاف "نرى أن أي تدخل خارجي وأي أعمال إرهابية وحركات مسلحة كل ذلك يتعارض مع رغبات الشعب السوري ونعتقد أن هذه التدخلات الخارجية تهدف إلى تبديد الفرصة لتحقيق إصلاحات".
يذكر أن إيران هي الداعم الرئيسي لنظام بشار الأسد في المنطقة، حيث تمده بكل ما يحتاجه من دعم سياسي واقتصادي وعسكري، حتى أنها ترسل جنودها للمشاركة في قتال المعارضة السورية وارتكاب المذابح، خوفا من سقوطه الذي ستترتب عليه تداعيات كثيرة بالنسبة لإيران.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا