إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-27 01:44
إدارة البنك العربي قرر تعيين صبيح المصري بمنصب رئيس مجلس الإدارة


علمت أريبيان بزنس أن مجلس إدارة البنك العربي قرر تعيين صبيح المصري بمنصب رئيس مجلس الإدارة أثناء اجتماع عُقد اليوم وذلك بعد عدة أيام من الاستقالة الجماعية التي تقدمت بها عائلة شومان من إدارة البنك. كما تم الإعلان عن تعيين سمير قعوار بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي.



كما تقرر تأجيل النظر في موضوع اختيار أعضاء جدد في مجلس الإدارة لملئ المقعدين الشاغرين على ان يتم ذلك خلال الاجتناع المقبل لمجلس الإدارة الجديد.



وكان الرئيس السابق للبنك رجل الأعمال عبد المجيد شومان و أبنائه دينا و عبد المجيد و منى قد أعلنوا في 16 أغسطس إستقالتهم من البنك العربي، محملين مجلس إدارة البنك والمدير التنفيذي مسؤولية ما حل بالبنك.


وقال شومان في رسالة بعث بها الى موظفي البنك العربي تالياً نصها "منذ العام 1930 عملت عائلة شومان على بناء بنك يخدم العالم العربي وشعوبه؛ بنكا ملتزما قائما على أسس متينة من المبادئ والقيم ومدعما بالأخلاق والشفافية العالية " .

وتابع شومان " لقد خيبوا آمال البنك، وخيبوا آمالي ، وخيبوا آمالكم ، في ضوء ما تقدم، فإني لا أستطيع الاستمرار بالبقاء كجزء من مجلس الإدارة الذي يدير ظهره لموظفي البنك فيما يتعلق بمواضيع قد يكون من شأنها الإضرار بالبنك ولا أستطيع الإبقاء على أي رابط مع هذه المجموعة التي لا تقيم وزنا لمصلحة البنك والمصلحة العامة. لذلك، وبعد رحلة طويلة من النجاح معا

يذكر أن صبيح المصري كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي وهو حاصل على شهادة بكالوريوس هندسة كيميائية من جامعة تكساس أوستن عام 1963. وهو يعمل في مجال إدارة الأعمال الحرة والمال والاستثمار والصناعة والتجارة منذ ما يزيد عن (40) عاماً. وقد أسس مجموعة أسترا منذ عام 1966.



أما سمير قعوار فقد كان عضواً في مجلس إدارة البنك العربي وهو حاصل على بكالوريوس هندسة زراعية من جامعة أريزونا في عام 1959، وماجستير هندسة الميكانيك الزراعي من جامعة ولاية كنساس عام 1961 وهو يعمل في مجال إدارة الأعمال بالقطاع الخاص منذ عام 1965


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا