إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-09 08:46
اتفاق خليجي على التصدي للأنشطة الإيرانية


أدان مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، في الاجتماع الاستثنائي الـ (42) لوزراء خارجية المجلس الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، الاعتداءات الإيرانية على الممثليات السعودية.
وأشار المجلس في بيانه عقب الاجتماع الاستثنائي ، إلى أن مجلس التعاون الخليجي يؤكد إدانته الشديدة للاعتداءات على المقار الدبلوماسية السعودية في إيران.
وأوضح البيان استنكار المجلس لـ"التدخلات الإيرانية السافرة" في الشؤون الداخلية السعودية، مشيرا إلى تأييده للإجراءات التي اتخذتها السعودية لمحاربة الإرهاب
وأيد مجلس التعاون الخليجي لإجراءات السعودية في مواجهة "الاعتداءات الإرهابية" على مقارها الدبلوماسية، فيما تم الاتفاق على آلية فعالة في مواجهة الأنشطة الإيرانية بالمنطقة.
ودعا المجلس، في بيانه، إيران إلى وقف دعمها للإرهاب وكذلك وقف التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.
من جانبه قال الأمين العام لدول مجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني،خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي اتفقوا على وضع آلية لمواجهة التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.
وبدوره، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن إيران هي التي تصعد الموقف وليست السعودية أو مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف الجبير أن مجلس التعاون يعمل مع المجتمع الدولي لتوضيح الصورة بأن الأسلوب الذي تتبعه إيران غير مقبول، مشيرا إلى أن التصعيد جاء من جانب إيران بأعمالها السلبية في المنطقة.
وأشار الجبير إلى أن إيران هي من ارتكبت الجرائم ضد المملكة العربية السعودية، موضحا أنها تدفع باتجاه أجندة طائفية لتقسيم دول المنطقة.
وتابع الجبير : إيران هي التي تصعد الموقف وليست السعودية أو دول مجلس التعاون الخليجي
وفي الشأن السوري، أكد وزير الخارجية السعودي على أنه لا دور لبشار الأسد في المرحلة الانتقالية في سوريا.
أما بخصوص الأزمة في اليمن فقال الجبير إننا ملتزمون بحل الأزمة وفق قرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية، مؤكدا أن إيران لعبت دورا سلبيا في كل من سوريا واليمن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا