إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-06 11:10
جدل في مصر بعد ارتداء وزيرة الحجاب أثناء زيارة للسعودية


أثار ارتداء وزيرة التعاون الدولي بمصر، الدكتورة سحر نصر، للحجاب أثناء مشاركتها في اجتماعات المجلس التنسيقي السعودي - المصري،جدلاً واسعاً بين مؤيد ومعارض.
وتزعم الهجوم على الوزيرة ، إبراهيم عيسى، الكاتب الصحفي المقرب من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي شن هجوما حادا على الوزيرة قائلاً: "ارتداء وزيرة التعاون الدولي للحجاب يعني أن حكومة شريف إسماعيل ارتدت الحجاب توددا للسعودية".
وأضاف - في برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء -: "أنا عايز أعرف وزيرة مصرية لماذا ترتدي الحجاب لمجاملة المسؤولين السعوديين، ولماذا هذا التودد اللزج للسعوديين؟، وفق تعبيره.
وتابع: "أنا لا عارف: هل الوزيرة خائفة على السعوديين من الفتنة يعني؟ ما هذا الضعف والسخف؟، السيدة سحر نصر لازم تعرف أنها قاعدة مع مسؤولين مدنيين وليس مع مشايخ".
واستطرد: "موقف الوزيرة يوضح طبيعة العلاقة بين مصر والسعودية، ولازم مصر تبطل سياسة اليد السفلى دي، وهذا موقف نفاقي من وزيرة مصرية للمملكة السعودية".
لكن مصادر دبلوماسية مصرية ردت على هذا الهجوم الكاسح مؤكدة أن وزيرة التعاون الدولي، ارتدت الحجاب خلال زيارتها إلى المملكة، في لفتة طيبة منها احتراما للتقاليد السعودية، مشيرة إلى أنها سبق أن ارتدته في أثناء الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي المصري - السعودي، في 2 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
وعلق مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير رخا أحمد حسن، قائلا: "إن ما فعلته الدكتورة سحر نصر بسيط، ولا يجب أن تثار ضجة من أجله، فمعظم (المسؤولات) الأوروبيات خلال اجتماعاتهن في السعودية يرتدين الحجاب، وهو أمر بسيط وطبيعي".
وأشار إلى أن وزيرة التعاون الدولي تتعامل بتلقائية وعفوية، وما فعلته مبادرة منها وتصرف شخصي، ولا يجب أن يحاسبها عليه أحد، مؤكدا أن الدكتورة سحر لم ترتد الحجاب، لكنها وضعت "طرحة" فوق رأسها".
وعلق الإعلامي سيد علي أن الوزيرة ارتدت الحجاب احتراماً لتقاليد المملكة، وقال مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "العاصمة"، أن الأمر لم يكن يستحق الضجة التي أثيرت بشأنه، وأن الحجاب ليس هو الإسلام.
وظهرت الدكتورة سحر نصر، لأول مرة منذ توليها منصبها، وهي تضع حجابا على رأسها، في أثناء حضورها للاجتماع الثالث للمجلس التنسيقي "المصري - السعودي"، المنعقد في الرياض بالسعودية، الذي حضره تسعة وزارء هم وزراء: النقل، والكهرباء والطاقة المتجدة، والاستثمار، والإسكان".
ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعاون الدولي عبر "فيسبوك"، صورا للوزيرة في أثناء اجتماعها مع مسؤولي صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية لبحث موقف مذكرة التفاهم المقترح التوقيع عليها بين وزارة الاستثمار وصندوق الاستثمارات العامة، التي تهدف إلى تشجيع الاستثمارات السعودية في مصر.
كما ترأست الوزيرة وفد مصر في الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري - السعودي، الذى اختتم أعماله في الرياض، الأربعاء.
ومن جهتهم، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة، وأشادوا بحرص الوزيرة على احترام التقاليد السعودية، في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين.
ويذكر أن الكثير من زوجات الرؤساء والملكات يحرصن على ارتداء الحجاب في أثناء زيارتهن إلى السعودية.
وسبق أن ارتدت زوجة الرئيس الأمريكىي الأسبق، جورج بوش الابن، "لورا"، الحجاب عند زيارتها للمملكة، كما اعتادت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ارتداءه في أثناء زيارتها للسعودية، وهو ما فعلته ملكة هولندا السابقة، بياتريكس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا