إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-13 01:14
مرسي: فخور بالصفر


في تعليقه على عدم حصوله على أية أصوات من أصوات المصريين المقيمين في الكيان الصهيوني في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المصرية, أعرب الدكتور محمد مرسي عن سعادته وفخره لعدم حصوله على أي صوت من الناخبين المصريين بـ"إسرائيل"، لافتًا إلى أن الصهاينة أكدوا أن مبارك كنز لهم.
وأضاف مرسي خلال مؤتمر انتخابي عقد مساء أمس بمدينة الزقازيق أن الشيخ القرضاوي قال له في حديث هاتفي: ربنا سيكون بجانبي؛ لأنه لا يمكن أن ينصر الله الباطل، لكن علينا الجد والعمل.
وأكد مرسي أن الفرصة لا تأتي للشعوب كل يوم لكي تصنع التغيير، مشددًا أنه لا يجب على الشعوب أن لا تضيعها.
وقال مرسي: "إنه يوجد فرق كبير بين الخطأ والجريمة، ليس كل من كانوا بالحزب الوطني مفسدين، لأنه كان في العهد السابق أي موظف أو مسئول يتقدم لأي منصب كان يضطر أن يوقع على استمارة الانضمام للحزب كأنها ضمن ورقة روتينية، ولكن هناك حوالي 500 شخص في الوطني هم المجرمون والمفسدون، والذين يديرون الآن الأمور، ويريدون عودة النظام السابق، وعلينا أن نأخذ الحذر منهم، ولأنهم الآن يحاولون شراء الأصوات والذي وصل سعره إلى ألف جنيه، والتي هي أموال الشعب المنهوبة، ويحاولون خداعه مرة أخرى لاستكمال سرقته ومص دمه، فعلينا أن نقف على قلب رجل واحد في مواجهتهم، مشيرًا إلى أن الطغيان لن يعود مرة ثانية؛ لأن في مصر رجالاً لا يقبلون إلا بالحرية؛ لأنها فريضة من فرائض الإسلام, وفقًا لليوم السابع.
واستنكر مرسي الأقاويل عن عزمه بيع قناة السويس في حالة فوزه، وكذلك ترويج الإشاعات أنه سوف يصدر فرمانًا بمنع الشيشية بالمقاهي وغيرها من الشائعات.
وكان حزب التيار المصري قد أعلن عن دعمه للدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد إجراء تصويت داخلي بالحزب.
وكانت النتيجة: دعم مرسي بنسبة 66.8 %، في مقابل 31% مع مقاطعة الانتخابات أو إبطال الصوت، في حين امتنع 2.2 % ممن حضروا عن التصويت لأحد الاختيارين.
وأكد الحزب في بيان صحافي أصدره اليوم الأربعاء على أن التزامه بالمواقف المبدئية والثورية لا مجال للتنازل عنه، وأن اختيار الحزب لدعم الدكتور محمد مرسي جاء كاختيار "الأنسب" بالنظر لما آلت إليه العملية الانتخابية.
وقال: "نختار هذا الموقف مع التأكيد على اختلافنا معه ومع الفصيل الذي يمثله في برنامجه وأجندته السياسية، فضلاً عن غالبية المواقف السياسية منذ بداية الثورة".
وأضاف البيان: "اختيارات أعضاء الحزب تمثل قناعاتهم وانحيازهم للمبدأ، ورفضهم لتمييع المواقف أو الوقوف على الحياد في مثل تلك الظروف الفاصلة، وإصرارًا لا هوادة فيه على عزل مرشح مبارك إن لم يكن بالقانون فبالصندوق".
وأكد الحزب على استمرار نضاله من أجل تحقيق مطالب الثورة، في كل الأحوال وأيًّا كانت الظروف وأنه لن يتوقف الحزب عن العمل، حتى يتحقق لشعبنا العظيم ما يصبو إليه، وما هتف واستمر يهتف به: "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية".
وكانت حركة شباب 6 أبريل قد أعلنت في بيان لها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك دعمها للمرشح الرئاسي محمد مرسي، وذلك في حالة عدم تطبيق قانون العزل وخروج شفيق من السباق الرئاسي.
وأكدت الحركة في بيانها أنها ستدعم د. مرسي في جولة الإعادة استمرارًا لخطها الرئيس ضد النظام المخلوع بكل أركانه، كما دعت كافة المصريين لذلك منعًا لعودة النظام السابق.
وأشارت الحركة إلى أن خلافها السياسي مع جماعة الإخوان المسلمين لن يمنعها من الاصطفاف الوطني لمنع المحاولات الكبرى لإعادة النظام السابق للحياة، مشيرة إلى أن دعمها لمرسي جاء بعد موافقته على وثيقة الاتفاق الوطني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا