إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-29 09:58
الحل الأمريكي.. الأنبار لإيران و


أكد المحلل السياسي اللبناني إياد أبوشقرا أن الحل الأمريكي للعراق وسوريا يقوم علي منح الأنبار لإيران وإعطاء الموصل وشمال سوريا للأكراد علي أن تمنح روسيا ما يطلق عليها سوريا المفيدة.
وقال أبو شقرا، فى تغريدة على حسابه بموقع تويتر : بانتظار موقف عربي، بات جلياً أن حل واشنطن للعراق وسوريا: الأنبار لإيران والموصل وشمال سوريا لأكراد سوريا المفيدة لروسيا وإيران.
وارتكبت المليشيات الشيعية التابعة لإيران مجازر مروعة فى الأنبار والموصل بحجة مواجهة تنظيم داعش إلا أن هدفها كان القضاء على الوجود السني فيهما واستبدال سكانها بآخرين من الشيعة وغيرهم لإتمام عملية تغيير ديموغرافي واسعة.
وتدعم الدول الغربية مسلحي الأكراد فى شمال سوريا بهدف مواجهة تنظيم داعش ومنحت لهم أسلحة وتم مساعدتهم بعمليات جوية من أجل تمكينهم من السيطرة علي مناطق سنية كبيرة.
ويُعد الشريط الساحلي إحدى هذه المناطق التي أسماها بشار الأسد "سوريا المفيدة"، وهي المنطقة التي تمتد من دمشق إلى القلمون وحمص ودرعا وحماة، وصولاً إلى طرطوس واللاذقية وحتى الحدود التركية.
وقد أُعيد نشر القوات الموالية للأسد، سواء السورية أو الإيرانية، فضلاً عن تعزيز روسيا لوجودها العسكري في اللاذقية وطرطوس، منذ أواخر مايو/أيار الماضي، عندما سيطر مقاتلون من بعض فصائل المعارضة على معظم محافظة إدلب شمال غرب البلاد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا