إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-29 09:58
تركيا بدأت تقديم الدعم لـ


كشف الناشط التتري لينور إسلاموف منسق عملية الحصار الذي يفرضه التتار على شمال شبه جزيرة القرم، أن تركيا بدأت تقديم الدعم "لكتيبة تتار القرم" في أوكرانيا.
وأكد أن تمويل الكتيبة يقتصر في الوقت الراهن على المتبرعين، بينما تأخذ أنقرة على عاتقها مسائل الإمداد، حيث ينتظر في القريب وصول دفعة من الألبسة الخاصة والأحذية من تركيا.
وفي حديث مع الجزيرة نت، قال خبير العلاقات الدولية أندريه بوزاروف إن "مصالح أوكرانيا وتركيا التقت بسبب العداء المشترك لروسيا، ولكني أعتقد أن هذا سيزيد الأزمات تعقيدا لأن روسيا دولة قوية".
وأضاف بوزاروف أنه "إذا دعمت تركيا التتار أو المعارضة السورية فستزيد روسيا من دعمها لانفصاليي أوكرانيا، وربما ستتجه إلى دعم قوات حزب العمال الكردستاني"، محذرا أوكرانيا بأن تكون "حذرة في قراراتها دون اندفاع لأنها غارقة في أزمتها".
وفي سياق متصل اعتبر السفير الأوكراني لدى أنقرة سيرغي كورسونسكي أن "تركيا محقة في إسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت مجالها الجوي، وقد تصرفت وفق قواعد الاشتباك المعلنة التي تعرفها روسيا".
من جهته أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن أنقرة لن تعترف بما أسماه "الاحتلال الروسي" لشبه جزيرة القرم جنوبي أوكرانيا.
من جانبه، قال متحدث حكومي إن أوكرانيا وتركيا اتفقتا على المشاركة في تطوير الصناعة البحرية لتعزيز سلامة وأمن البحر الأسود.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا