إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-23 01:51
أوغلو: القوات التركية لا تزال بالعراق وستبقى حتى تحرير الموصل


أعلن أحمد داوود أوغلو، رئيس الوزراء التركي، أن القوات التركية المتمركزة في العراق ستواصل مهام التدريب والتسليح فيه حتى يتم تحرير الموصل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف أوغلو في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أمس الثلاثاء، أن بلاده ستبقى دائما حريصة على سيادة العراق ووحدة أراضيه، مجددا التأكيد على أن وجود القوة التركية في معسكر بعشيقة جاء بطلب من العراق.
وأضاف رئيس الوزراء التركي أن حكومته ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية الجنود والمعدات التي تم إرسالها إلى وحدة التدريب في معسكر بعشيقة.
من جانب آخر، أشارت تقارير صحيفة وإعلامية أن تركيا قامت بسحب عدد من الوحدات المكلفة بحماية المدربين الأتراك في معسكر بعشيقة، لكن هذا الانسحاب لم يتم باتجاه الأراضي التركية، وإنما إلى مناطق لم يعلن عنها لأسباب أمنية داخل الأراضي العراقية.
وأوضحت قناة الجزيرة الفضائية، نقلا عن مراسلها في أنقرة، أن الحكومة التركية أكدت على أنها تواصل التنسيق مع الحكومة العراقية المركزية في بغداد ومع الحكومة في شمال العراق، وأنها تتصرف بشكل يتناسب مع "حساسية المسؤولين العراقيين" وبما يتوافق مع مصالحها.
وفي شأن آخر، قال داود أوغلو إن المحادثات بشأن إعادة العلاقات مع إسرائيل مستمرة وتتطور بصورة إيجابية، لكن لم يتم التوصل إلى نتيجة نهائية، وإن أنقرة تصر على مطالبتها بتعويضات وبفك الحصار عن غزة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا