إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-25 09:51
المحققون الروس يحددون


أفاد تقرير لشبكة «لايف نيوز» الروسية، بأن التحقيقات التي يجريها المحققون والخبراء فى المخابرات الروسية تمكنت من تحديد المقعد الذى زرع تحته القنبلة، ويعتقد المسئولون الروس أنها السبب فى إسقاط الطائرة الروسية فى سيناء.

وكشفت الاختبارات التى أجراها المحققون أن مركز التفجير وقع فى الصف 30 أو 31 من مقاعد الطائرة، مرجحين أنها كانت أسفل أحد المقعدين 30A أو 31A وأن الجالسين هناك لقوا حتفهم فورا إثر الانفجار.
ويُعتقد أن السائحة الروسية ماريا إفلينا، 15 عاما، أول من قُتلت من جراء الانفجار، إذ تظهر سجلات الطائرة أنها كانت تعتلى المقعد رقم 31A، فيما كانت تجلس الروسية الأخرى ناديجدا باشاكوفا، 77 عاما، على المقعد رقم 30A.

إلا أنه على ما يبدو، يرجح الخبراء والمحققون الروس أن إفلينا كانت الضحية الأولى، ربما لأن تحقيقاتهم توضح أن قوة الانفجار توجهت للأمام وضربت حتى الصف 27، بينما توجهت بشكل طفيف للخلف ووصلت للصف رقم 32.

فى سياق متصل، التقى حسام كمال وزير الطيران المدنى، مساء أمس الأول، بمقر وزراة الطيران، الكسندر باستريكين، رئيس منظمة التحقيق بروسيا الاتحادية والوفد المرافق له، الذى يضم مسئولين بوزارتى الطوارئ والطيران الروسية. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون فى التحقيق الحالى للوصول إلى النتائج النهائية، وسبل تبادل المعلومات بين الجانبين حتى الانتهاء من التحقيق الفنى بحادث الطائرة. وأشاد باستريكين، بالجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية منذ وقوع الحادث الأليم وحتى الآن.

من جهة أخرى، أعلنت وكالة الطيران التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أمس الأول، أنها ستراجع أساليب تحسين حماية المطارات من الإرهاب، وذلك عقب المخاوف المتعلقة بتراخى أمن الطيران التى أثارتها حادث تحطم الطائرة الروسية فى سيناء يوم 31 أكتوبر الماضى.
وقال رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى (إيكاو)، أوليميووا برنارد إليو، إن اللجنة الأمنية التى تقودها المنظمة والمقرر أن تجتمع فى مارس 2016، ستركز على أمن المطارات عقب تحطم طائرة شركة متروجيت فى مصر، وفقا لما نقلته وكالة «رويترز» للأخبار.
وأضاف إليو الذى كان يتحدث على هامش منتدى عالمى للطيران فى مونتريال بكندا، أن القرار من شأنه «معالجة قضايا أمن الطيران والمعايير الراهنة ومعرفة مواضع الفجوات، وأين نحتاج إلى تطوير إضافى لمساعدة الدول الأعضاء فى منظمتنا»، مضيفا أن «أمن الدول الأعضاء يبدأ، فى معظم الحالات، من المطار».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا