إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-24 02:40
تقديرات أمنية: أعداد المتظاهرين بمصر لن تتجاوز 50 ألفًا


اتفقت تقارير أمنية أعدها جهاز الأمن الوطنى، مباحث أمن الدولة سابقًا، مع تصريحات قيادات فى جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، حول الأعداد المتوقع اشتراكها فى مظاهرة اليوم، التى تستهدف "حلّ جماعة الإخوان".
وبحسب صحيفة "الشروق": توقعت تقارير أمنية ألا يزيد عدد المشاركين فى التظاهرات على 50 ألف متظاهر فى جميع الأحوال".
وجاء في تقارير الأمن الوطني: "الدعوة للمظاهرات اتخذت زخمًا إعلاميًا يفوق ما يمثله المشاركون فى المظاهرات، وعددهم، والمسيرات التى سيتم تسييرها حتى ميدان التحرير".
وحذرت التقارير من أن هناك بعض العناصر المشاغبة سوف تستغل المظاهرات فى إحداث فوضى فى بعض الأماكن.
ومما يتفق مع هذه التقارير ما توقعه القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، الدكتور عصام العريان، أن يكون اليوم عاديًا، ويمر بشكل طبيعى.
وقال الدكتور العريان عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "أعتقد أن الأعداد المشاركة فى التظاهرات، قليلة فى منطقة المنصة، وأقل فى بعض المحافظات، ومحيط القصر الرئاسى".
وأشارت "الشروق" إلى أنه ستتم الاستعانة بكاميرات لمراقبة المحيط الخارجى لمقار الحزب والجماعة فى جميع محافظات مصر للكشف عن هوية أى معتدين أو مخربين ليتم التعامل معهم قانونيًا.
وأوضحت مصادر من داخل الجماعة أن الهدف من وراء مراقبة المقار، هو توثيق الأحداث، ومعرفة ما إذا كانت التظاهرات سلمية أم تستهدف مقار الإخوان بالحرق والاعتداء.
ورفعت هيئة الإسعاف المصرية حالة الطوارئ استعدادا للمليونية، مؤكدة أنه تم توفير 51 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية، حسب رئيس الهيئة محمد سلطان.
وأكد سلطان، أنه سيتم تمركز 21 سيارة فى ميدان التحرير، و10 سيارات فى منطقة المنصة بمدينة نصر، و10 سيارات أخرى فى القائد إبراهيم بالإسكندرية، و10 سيارات فى ميدان الأربعين بالسويس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا