إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-21 04:22
تفاصيل المناورات العسكرية السودانية والسعودية قرب سواحل اليمن


بدأ الجيش السوداني في إجراء مناورات عسكرية كبرى قرب سواحل اليمن بالبحر الأحمر بتنسيق كامل مع الجيش السعودي، وبمشاركة جميع القوات والوحدات الخاصة.
وقالت مصادر عسكرية أن الجيش السوداني أجرى مناورات عسكرية على ساحل البحر الأحمر في عملية أطلق عليها مسمى «نيران السواحل»، في مؤشر على إطلاق التحالف العربي لعملية تحرير السواحل اليمنية، بحسب موقع «يمن برس».
وأضافت المصادر أن المناورات العسكرية التي أجراها الجيش السوداني شاركت فيها وحدت خاصة من القوات البرية والجوية والبحرية السودانية بالتنسيق مع الجيش السعودي.
ويجري الجيش السوداني تدريبات روتينية كل عام، إلا أنها المرة الأولى التي يتم إشراك سلاح المدفعية والمعدات الثقيلة في المناورات العسكرية البحرية .
وأوضحت المصادر أن قوات خاصة من الصاعقة السودانية ومشاة البحرية والبرية شاركت في المناورات، وأن تنسيق سعودي سوداني رفيع المستوى أشرف على تنفيذ المناورات العسكرية .
وبحسب مصادر فإن المناورات تأتي في إطار استعدادات دول التحالف العربي لإرسال قوات إضافية إلى اليمن للمشاركة في تحرير جزر البحر الأحمر والمحافظات الساحلية اليمنية من مليشيا الحوثي والمخلوع.
وفي وقت سابق قال رئيس هيئة أركان القوات البحرية السودانية فتح الرحمن محيي الدين صلاح، إن هذه التدريبات جاءت لزيادة التنسيق المشترك مع دول الجوار في البحر الأحمر.
وأوضح القائد العسكري السوداني أن لمناورات جاءت بتنسيق خاصة مع المملكة العربية السعودية، حيث يشارك السودان في تحالف «عاصفة الحزم» الذي يقاتل المتمردين الحوثيين من اجل تثبيت الشرعية في اليمن.
وتشارك السودان بقوات برية وبحرية وجوية في حرب اليمن ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن.
وكانت السودان أرسلت في الأسابيع الماضية ما يزيد عن 1300 جندي من قوات الجيش الخاصة للمشاركة في تأمين العاصمة المؤقتة في اليمن و تحرير محافظة تعز السحلية .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا