إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-11-15 09:30
الكويت تصدر مذكرة توقيف دولية بحق مسؤول سابق


أصدرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الأحد، مذكرة توقيف دولية ضد الهارب "فهد الرجعان"، المدير السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية "حكومية".
وأمرت النيابة، وفق بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، بحبس الرجعان غيابيا، على ذمة قضية إلحاق الضرر الجسيم بأموال المؤسسة.
وقالت النيابة إنها فرغت من التحقيق والتصرف في إحدى القضايا المتهم فيها الرجعان وشخص آخر من العاملين في المؤسسة (لم تذكر اسمه)، ووجهت لهما اتهامات بإلحاق الضرر الجسيم بأموال المؤسسة التي يعملان فيها.
وتسلم الرجعان إدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويتية عام 1984، واستمر حتى 2012، وغادر الكويت في كانون الثاني/ يناير الماضي.
وأضافت أن الضرر نجم عن "إخلالهما بواجبات وظيفتيهما، وإساءتهما استعمال السلطة، ومخالفتهما قرارات وزير المالية ولوائح المؤسسة، وتعاملهما بأموال المؤسسة في نشاط استثماري محفوف بالمخاطر، والمضاربة بعدد ضخم من العقود، ما أدى إلى خسارة كبيرة في أموال المؤسسة التي يعملان فيها والإضرار بأوضاع البلاد المالية".
وأشارت النيابة إلى أن القضية أحيلت إلى المستشار رئيس المحكمة الكلية، لتحديد جلسة لنظرها أمام محكمة الجنايات.
وكان رئيس لجنة حماية الأموال العامة بمجلس الأمة (البرلمان) الكويتي عبدالله الطريجي، كشف في تصريح صحفي في وقت سابق من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي أن طريقة حصول الرجعان على بعض الأموال تمت من خلال اتخاذه قرارات فردية استثمارية من دون الرجوع إلى مجلس الإدارة.
وأضاف أن العمولة كانت تدفع خارج الكويت عن طريق شركات يتم تأسيسها لتحويل تلك المبالغ.
وأشار الطريجي إلى أن للمتهم شريكا كان يتولى رئاسة مجلس إدارة إحدى الشركات الحكومية، ويتقاسم معه العمولات، حيث كان الرجعان يتقاضى ما نسبته 5%، ولشريكه حصة 2.5%.
وبين الطريجي أن مدير عام التأمينات السابق لديه حسابات في أكثر من 15 دولة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا