إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-13 12:59
بالصور.. أبل تعلن عن نظام تشغيل آى فون وآى باد الجديد مع 200 تحديث


أعلنت شركة أبل أول من أمس الاثنين فى المؤتمر السنوى للمطورين WWDC عن مجموعة كبيرة من المفاجآت، كان على رأسها جهاز الماك بوك الجديد ونظام التشغيل الجديد هواتف الآى فون وحواسب الآى باد iOS6.

نظام iOS الجديد أطلقته أبل الآن للمطورين فقط وفقًا لما أعلن فى المؤتمر الاثنين وحمل بين طياته 200 تحديث وإضافتين جديدتين مقارنة بالنظام السابق iOS5 والذى يعتمد عليه الآن 80% من أجهزة أبل.

التكامل بشكل أكبر مع الفيس بوك، وتحديث برنامج السيرى "للتحكم الصوتى فى الهاتف"، وتحديث متصفح السفارى، ومشاركة الصور، والبريد الإلكترونى، وإطلاق خدمة خرائط أبل والتى كانت تشير التوقعات بالفعل إلى وجودها فى نظام التشغيل الجديد، هذه كلها تعتبر أهم التحديثات فى نظام التشغيل الجديد.

برنامج السيرى الآن أصبح يمكنه تشغيل التطبيقات، أو التغريد عبر تويتر مباشرة، كما تمت إضافة بعض اللغات التى يمكن أن يعمل من خلالها البرنامج، وسيعمل على أجهزة الآى باد، وبالنسبة لفيس بوك فأبل سعت ليحصل على التكامل نفسه الذى حصل عليه تويتر فى نظام iOS5 حيث سيكفى تسجيل الدخول من النظام العام حتى يصبح المستخدم نشيطًا على تطبيق فيس بوك الخاص والمتصفح، كما ستتم مزامنة الأحداث وأعياد الميلاد مع الهاتف حتى يظل المستخدم على علم دائم بها.

عملاقة الأجهزة الذكية فى العالم لم تنسَ إضافة تحديثات على استخدام الهاتف التقليدى فى الآى فون حيث أضافت وضعين جديدين لاستقبال المكالمات إضافة إلى رفض المكالمة أو قبولها ليمكن للمستخدم الآن الرد برسالة مباشرة على المتصل أو يطلب من الهاتف أن يذكره بالاتصال فى وقت لاحق.

إطلاق خدمة الخرائط الخاصة بأبل كانت إحدى الإضافات المتوقعة لنراها فى iOS6 وخصوصًا بعد سيطرة أبل على العديد من خدمات رسم الخرائط التقليدية وثلاثية الأبعاد فى السنوات الماضية، وشملت خدمة خرائط أبل الجديدة دعمًا للحالة المرورية واستقبال تقارير مرورية عن المستخدمين بشكل حى وفى وقت الحدث.

السؤال الأهم الذى يدور فى أذهان الملايين من مستخدمى أجهزة أبل حول العالم الآن هو: ما الوقت الذى سيكون فيه النظام الجديد متاحًا للتحميل، وبالرجوع لمؤتمر أبل فالنسخة التجريبية الأولى متاحة الآن للمطورين، فيما تشير التوقعات إلى أنه ستطلق النسخة النهائية فى خريف هذا العام.

وأعلنت أبل أن النظام الجديد سيعمل على أجهزة آى فون بداية من 3GS والأحدث منه، والجيلين الثانى والثالث من آى باد وiPod touch.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا