إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-22 03:12
6.6 مليون دينار أرباح


أظهرت النتائج نصف السنوية لشركات قطاع الرعاية الصحية المدرجة في سوق الكويت لتداول الأوراق المالية تحقيق صافي ربح إجمالي يبلع 6.6 مليون دينار تقريباً مقابل أرباح بنحو 5.9 مليون دينار للنصف الأول من العام الماضي بنمو نسبته 12%.

وقد بلغت أرباح القطاع بالكامل في الربع الثاني من العام الحالي 3.02 مليون دينار مقارنة مع أرباح قدرها 2.85 مليون دينار للربع المماثل من العام 2011 بارتفاع نسبته 6%، بحسب البيان الاماراتية.

وكان قطاع الرعاية الصحية أول قطاعات السوق الكويتية التي تكتمل نتائجها لتلك الفترة، وذلك بعدما أعلنت شركة المواساة عن نتائجها للنصف الأول من العام الجاري علماً بأن القطاع يضم ثلاث شركات فقط وهي، إضافة إلى المواساة، شركتا ياكو والتقدم.


وأشار تقرير لمركز معلومات مباشر إلى أن أرباح شركة ياكو كانت الأكبر داخل القطاع سواء كان ذلك على صعيد الربع الثاني أو النصف الأول من العام حيث حققت الشركة أرباحاً في الربع الثاني من 2012 تُقدر بحوالي 1.43 مليون دينار بينما بلغت أرباحها في النصف الأول بالكامل 3.45 مليون دينار.

على الجانب الآخر، تُعد أرباح المواساة الربعية ونصف السنوية الأقل بين شركات القطاع حيث حققت الشركة أرباحاً في الربع الثاني من هذا العام بلغت 634 ألف دينار تقريباً فيما بلغت أرباحها نصف السنوية حوالي 1.24 مليون دينار.

وبينما تتفوق المواساة في نسبة النمو في الأرباح على صعيد النتائج نصف السنوية بارتفاع نسبته 23.4 % تقريباً تأتي ياكو في المرتبة الأولى من حيث النمو في الأرباح على صعيد النتائج ربع السنوية بارتفاع تقترب نسبته من 22 %. أما التقدم فشهدت تراجعاً في أرباحها على المستويين الربع سنوي والنصف سنوي.

وتجدر الإشارة إلى أنه وحتى نهاية تعاملات 12 أغسطس الجاري بلغ عدد الشركات التي أعلنت عن نتائجها نصف السنوية 104 شركات من أصل 205 شركات مُدرجة في السوق الكويتية، حيث بلغت أرباح هذه الشركات في النصف الأول من العام الجاري 672.3 مليون دينار تقريباً مقابل أرباح بنحو 960.2 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي بتراجع نسبته 30%.

أما أرباح الشركات الـ104 في الربع الثاني من العام الجاري فبلغت 285.9 مليون دينار تقريباً مقابل أرباح بنحو 356.6 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي بتراجع نسبته 19.8%.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا