إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-10 07:45
دعوات لمظاهرات مسلحة ضد المسلمين فى الولايات المتحدة


ذكرت مجلة فورين بوليسى، أن المسلمين فى الولايات المتحدة يستعدون لمواجهة موجة من الاحتجاجات المعادية لهم أمام المساجد فى عدة ولايات، والتى من المحتمل أن تكون مسلحة
وأوضحت المجلة الأمريكية، الجمعة، أن جون ريتزيمر، جندى المارينز الأمريكى السابق، يقود دعوى لاحتجاجات داخل ما لا يقل عن 20 مدينة أمريكية بزعم الدفاع عن مبادئ الدستور الأمريكى ضد الأعداء والأجانب والدخلاء.
وكان ريتزيمز قد خطط من قبل إلى مظاهرة مسلحة ضد المسلمين أمام مسجد بفيونيكس فى ولاية أريزونا، مايو الماضى.
وينظم الجندى الأمريكى السابق الاحتجاجات هذه المرة على مستوى وطنى بالتعاون مع منظمة "Oath Keepers"، وهى جماعة على صلة بحركة وطنية وتضم فى عضويتها عسكريين سابقين وحاليين فى الجيش الأمريكى وبعض مسئولى إنفاذ القانون.
وأعضاء هذه الجماعة، التى تأسست فى 2009، يعتقدون أنه لا ينبغى إطاعة الأوامر التى تنتهك دستور الولايات المتحدة. وبرز تواجد هذه الجماعة، بشكل مثير للجدل، خلال الاحتجاجات فى ولاية ميزورى بعد مقتل شاب أسود أعزل على يد الشرطة، حيث كان بعض أعضائها شبه مسلحين.
وتشير المجلة أن من المقرر أن تندلع الإحتجاجات المناهضة للمسلمين فى ما لا يقل عن 20 مدينة فى أنحاء الولايات المتحدة، بما فى ذلك، فيونيكس وأرلينجتون وتكساس وديربون وميتشجان وأوكالا وسبرنج هيل ومدينتين فى ولاية فلوريدا.
لكن من غير الواضح عما إذا كانوا جميعا سوف يتم تنظيمها بالفعل. وفى دعوة استفزازية، حث ريتزيمز المحتجين على إحضار الأسلحة معهم خلال المظاهرات. ووصف على صفحته بالفيسبوك، تلك المظاهرات، بأنها "حشد عالمى من أجل الإنسانية". وحذر مركز أمريكى يتتبع الأنشطة المتطرفة فى الولايات المتحدة، من الاحتجاجات. وقال هيدى بيريتش، المسئول فى المركز والذى يتابع نشاط جماعات الكراهية: "لم نشهد من قبل تنظيم واسع بهذا الشكل لمثل هذه الأحداث التى تستهدف المساجد".
ووصف منظميها بأنهم مجموعة من الجماعات العنصرية والمناهضة للمسلمين والحكومة ممن سيقودون البلاد إلى كارثة. وأعرب إبراهيم هوبر، مدير الاتصالات الوطنية بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، عن آماله إحباط هذه المظاهرات المقررة.
لكنه أشار إلى أن المظاهرة السابقة، التى نظمها ريتزهايمر فى مايو الماضى، أظهرت احتمالات لاندلاع العنف. وأشار هوبر فى تصريحاته لفورين بوليسى، إلى أن مظاهرة فيونيكس شهدت المئات ممن حملوا الأسلحة والشعارات النازية، قائلا: "علينا أن نستعد لما هو أسوأ".
وكان أكثر من 200 شخص تظاهروا، أواخر مايو الماضى، أمام مسجد أريزونا بالولايات المتحدة ضد الإسلام بعبارات نابية فى بعض الأحيان، بعضهم كان مسلحاً، وهو التحرك الاستفزازى الذى قابله مظاهرة أخرى رافضة للعنصرية، إذ رد المتعاطفون مع المسلمين، الذين بلغ عددهم أكثر من 250 على الشعارات المعادية للإسلام والمسلمين، ودعوا إلى التعايش السلمى. المتظاهرون من الجانبين تم تفريقهم من قبل الشرطة، لكن اللافت أن هذه المظاهرة العنصرية جاءت بعد أسابيع قليلة من قيام مسلحين فى تكساس بإطلاق النار أثناء إجراء مسابقة للرسوم الكاريكاتورية عن النبى محمد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا