إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-09 09:55
البنتاغون يقرر تسليح مجموعات سورية لمحاربة


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، أن وزير الدفاع، أشتون كارتر، أمر بتزويد مجموعات معارضة سورية بالأسلحة.
وأوضح البنتاغون أن كارتر أمر بإرسال أسلحة وعتاد لمجموعة مختارة من قياديي المعارضة السورية، وبتوفير غطاء جوي لها في المعارك ضد تنظيم "الدولة".
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، في لندن أن الرئيس باراك أوباما وافق على تغييرات عدة في برنامج تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة، والذي علقته لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الأمريكي، في نهاية سبتمبر/أيلول، بسبب نتائجه المخيبة للآمال.
وقال كارتر في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني مايكل فالون: "لقد وضعنا خيارات عدة للمستقبل، والرئيس أوباما سيتحدث قريباً عن الاقتراحات التي وافق عليها".
وسبق أن أعلن البنتاغون، في الثلاثين من الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة أوقفت بشكل مؤقت جلب متطوعين من سوريا لتدريبهم في برنامج التسليح والتدريب الأمريكي، حتى يتم إعادة تقييم البرنامج، في حين يتواصل تدريب الدفعة الثالثة من المعارضة.
وجاء تصريح كارتر عقب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن قيام البيت الأبيض بإيقاف برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا