إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-12 02:04
مصر: تسريب امتحانات الثانوية العامة على


سادت حالة من الارتباك داخل وزارة التربية والتعليم، بعد تأكد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية من المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم الاثنين، حيث إن الامتحان تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، قبل انتهاء الفترة المحددة للامتحان بساعة كاملة.
من جانبه، اعترف جمال العربي - وزير التربية والتعليم - بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية، نافيًا وجود أي تقصير من قبل الحكومة أو الوزارة، ومعتبرًا أن ما حدث هو «حالات غش تمت عبر تصوير ورقة الامتحان بهاتف (بلاك بيري) ممنوع اصطحابه داخل اللجان، إلا أن الطلاب يستطيعون تهريبه داخل الملابس».
وأضاف العربي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج «مصر الجديدة» على قناة «الحياة 2» مساء الاثنين أن عملية التصوير والتسريب تمت فقط في آخر نصف ساعة من امتحان اللغة الإنجليزية، نافيًا ما تردد في الأيام السابقة عن تسريب الامتحانات.
وأوضح أنه «خاطب وزارة الاتصالات لمحاولة التشويش على أجهزة (البلاك بيري) داخل اللجان، لكن الوزارة قالت: إنه يستحيل ذلك»، مشيرًا إلى أنه تم القبض على 4 حالات غش عبر الهواتف المحمولة في امتحان اللغة الإنجليزية.
واختتم الوزير تصريحاته قائلاً: إنه «تم تقديم بلاغ لوزارة الداخلية لتتبع مصدر التسريب وتحويله إلى النيابة»، مؤكدًا مطالبة الملاحظين بتفتيش الطلاب أثناء الدخول، مع إيفاد بعثات تفتيش للتأكد من كل الإجراءات، «وفي حالة الكشف عن طالب يحمل هاتفًا في اللجنة ستتم معاقبته هو والملاحظ ومشرف اللجنة».
بدوره، قال الدكتور رضا مسعد - رئيس امتحانات الثانوية العامة - لـ"الأهرام" المصرية: "إن الامتحان من الناحية الأمنية كان مناسبًا جدًّا، ولم تحدث أي مشكلات أو أحداث أمنية مقارنة باليومين الماضيين".
وقال: "كل ماحدث اليوم أن الإنكليزي كان فيه اختيارات متعددة، والطلاب حاولوا أن يمارسوا مساعدة بعضهم البعض في بعض الجزئيات الخاصة بالاختيار من متعدد"، وانتشرت على الموبايلات والبلاك بيري لبعض جزئيات بسيطة من الامتحان وبدأت تظهر في الساعة العاشرة والنصف.
وأضاف: "بمتابعتنا لغرفة العمليات اتضح أن الملاحظين والمراقبين ضبطوا بعض الطلاب الذين استقبلوا إجابات وتصوير ورقة الأسئلة وتم تحويل هؤلاء الطلاب للتحقيق، لكن يبدو أن إحدى المحاولات نجحت وقام أحد الطلاب بتصوير الامتحان بالموبايل وتم تداول الصورة، على مواقع التواصل الاجتماعي".
يذكر أن هذا هو الامتحان الثاني الذي يتم تسريب إجاباته، بعد امتحان اللغة العربية، الذي تم فيه تسريب إجابات قطعة النحو على مواقع "تويتر" و"فيسبوك".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا