إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-05 03:09
أسباب تشديد الكويت إجراءاتها الأمنية على الحسينيات


تستعد وزارة الداخلية الكويتية لتطبيق خطة أمنية واسعة تستهدف حماية الحسينيات الشيعية بسبب ذكرى عاشوراء التي تصادف الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الهجري الذي سيحل بعد نحو أسبوع.
وعقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء عبدالفتاح العلي، اجتماعاً مع مسؤولي الحسينيات بحضور المدراء العامين للأمن في محافظات الكويت الست، جرى خلاله نقاش موسع حول أفضل الإجراءات التي يمكن اتباعها خلال أيام المناسبة.
وسبق أن عقد المسؤول الأمني الكويتي الرفيع، اجتماعاً مماثلاً الشهر الماضي، للسبب ذاته.
وقال اللواء العلي خلال الاجتماع ـ وفقا لصحيفة الأنباء ـ إن حماية الحسينيات تتطلب تضافر جهود المجتمع المدني مع المؤسسة الأمنية، بحيث يتم توزيع الأدوار بين وزارة الداخلية وبين اللجان الأمنية المكلفة لحماية الحسينيات من الداخل.
وأكد على ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات رجال الأمن خارج مجالس الحسينيات وفي محيط المناطق الواقعة فيها، وعدم الوقوف العشوائي للسيارات وما يسبب ذلك من ازدحام مروري قد يكون خطراً، لأنه يعيق تحرك الجهات المعنية من إطفاء وإسعاف ونجدة عند وقوع أي طارئ.
ودعا اللواء العلي إلى ضرورة الإبلاغ عن أي سلوكيات خاطئة، أو الاشتباه في أي موجودات أو سيارات لاتخاذ الإجراء المناسب حيالها، ومؤكداً أن من يخل بالأمن سيتم إحالته إلى جهة الاختصاص.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا