إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-21 05:07
نحو ثلثَيْ حلب في قبضة


بات مقاتلو الجيش السوري الحر المناوئ لنظام بشار الأسد يسيطرون على نحو ثلثي مدينة حلب التي تشهد معارك ضارية منذ شهر بين الجيش الحر وميليشات النظام.
أعلن العقيد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر: إن "الجيش السوري الحر يسيطر على أكثر من 60 في المائة من مدينة حلب"، مضيفا "كل يوم، نسيطر على أحياء إضافية".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد تحدث عن اشتباكات وقعت على مدى ساعات فجر وصباح الثلاثاء في حي سليمان الحلبي شرقي حلب، بينما تعرضت أحياء الشعار وطريق الباب وسيف الدولة والإذاعة وبستان القصر ومناطق في حي صلاح الدين للقصف من الجيش السوري.
كما وقعت اشتباكات وقعت بالقرب من المحكمة العسكرية وفرع حزب البعث في حي الجميلية. وكذلك دارت معارك كر و فر بين المعارضة والجيش النظامي في حي سيف الدولة.
وتدور معارك عنفية في ثاني أكبر المدن السورية منذ أن أعلن الجيش الحر في 20 يوليو الماضي "معركة تحرير حلب" التي وصفها الإعلام الرسمي بـ"المعركة الحاسمة" و "أم المعارك".
من جانب آخر، قتلت صحفية يابانية في قصف استهدف حي سليمان الحلبي بمدينة حلب شمال سوريا. ويصل بذلك عدد الصحفيين الذين قتلوا منذ بدء الثورة المطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد إلى أربعة صحفيين.
وأكدت وزارة الخارجية اليابانية مقتل الصحفية ميكا ياماموتو التي تعمل لحساب وكالة الأنباء المستقلة "جابان برس" ومقرها طوكيو، موضحة أن زميلا لها كان معها تعرف على جثتها. وقال مسؤول في الوزارة إنها "كانت تعمل في حلب عندما علقت وسط تبادل لإطلاق النار".
ومن جهته أفاد المركز السوري لحقوق الإنسان باختفاء ثلاثة مراسلين بينهم تركي ولبنانية، إلى جانب مقتل ياماموتو (45 عاما).


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا