إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-26 02:18
تقرير أممي: داعش يزداد نفوذا بأفغانستان على حساب طالبان


خلص تقرير أصدرته لجنة من الخبراء تابعة للأمم المتحدة إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا باسم "داعش" يزداد نفوذا في أفغانستان على حساب طالبان.
وكشف تقرير لجنة القاعدة/طالبان أن "عدد المجموعات والأفراد الذين انضموا علنا إلى تنظيم الدولة الإسلامية أو يعلنون مبايعته يزداد في عدة ولايات أفغانية".
ونقل التقرير تقديرات عن قوات الأمن الأفغانية مفادها أن "حوالى 10% من أعضاء حركة طالبان الفاعلين يؤيدون تنظيم الدولة الإسلامية"، ولكنه أشار إلى أن هذا الرقم "ليس ثابتا لأن التحالفات تتغير خلال فصل المعارك" الحالي.
وأضاف التقرير أن "هناك على ما يبدو توسعا كبيرا لتنظيم الدولة"، مشيرا إلى أن مجموعات مرتبطة بالتنظيم توجد في 25 ولاية بأفغانستان، حسب مصادر حكومية أفغانية.
وأوضح أن معظم المنضمين الجدد هم أفراد تم تجنيدهم من قبل مجموعات مسلحة، بعضهم على خلاف مع القيادة المركزية لحركة طالبان أو يريدون الإعلان عن هوية مختلفة من خلال ابتعادهم عن طالبان "التقليدية"، وفق وكالة فرانس برس.
ومن بين المنضمين أيضا -حسب التقرير- مؤيدون لتنظيم القاعدة و"عدد قليل" من غير الأفغانيين جاؤوا مباشرة من العراق وسوريا، وهم يشكلون -حسب الحكومة- النواة الصلبة لتنظيم الدولة في هذا البلد.
وأوضح التقرير أن المجموعات الموالية لتنظيم الدولة تقاتل بانتظام القوات الحكومية الأفغانية ولكن نادرا ما تقاتل التنظيمات المسلحة الأخرى.
يشار إلى أن تنظيم داعش موجود في أفغانستان ولكنهم لا يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي كما هو الحال في سوريا والعراق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا