إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-12 02:33
10 أمور عليك معرفتها عن آيفون 6 إس الجديد


ضمن حدثها السنوي الذي أقامته في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت شركة آبل عن الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية "آيفون"، وكشفت عن هاتفي "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس".
وفيما يلي، 10 أمور عليك معرفتها عن الهاتفين الجديدين:
1. من ألوان الهاتف المتاحة، اللون الوردي:
سيتوفر كل من آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس بلون وردي، بالإضافة إلى الألوان السابقة الرمادي والفضي والذهبي.
2. بقاء الشاشة بحجم 4.7 بوصة لآيفون 6 إس و5.5 لآيفون 6 إس بلس:
لم تقم شركة آبل بزيادة حجم آيفون 6 إس أو آيفون 6 إس بلس ولو قليلاً. كما أن المواصفات التقنية للشاشة لم تتغير، فهي لا تزال شاشة IPS LCD بدقة 1334 * 750، و1920 * 1080 في آيفون 6 إس بلس.
3. زيادة دقة الكاميرا:
قامت شركة آبل أخيراً بزيادة دقة كاميرا iSight من 8 ميجابكسل إلى 12 ميجابكسل، حيث يستخدم جهاز الاستشعار عزلاً عميقاً للمساعدة في تجنب تكدس المزيد من نقاط البكسل في نفس حجم جهاز الاستشعار مما قد يتسبب في فقدان جودة الصورة، فباتت الصور مفصلة أكثر وبدرجة أقل من الضوضاء.
4. يمكنك تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، والتقاط صور السيلفي حتى في إضاءة خافتة:
مع زيادة دقة الكاميرا الخلفية إلى 12 ميجابكسل، أصبح بالإمكان تصوير الفيديو بدقة 4K. والأهم من ذلك للبعض هو ميزة السيلفي (TrueTone) التي تجعل من شاشة الهاتف مصدراً لإضاءة الفلاش، وذلك بزيادة درجة سطوعها. حيث تعمل هذه الميزة عن طريق تقييم ما تراه كاميرا السيلفي الأمامية (بدقة 5 ميجابكسل)، ومن ثم تغيير درجة سطوع الشاشة لتقديم صورة طبيعية بأقصى درجة ممكنة.
5. ميزة 3DTouch:
ابتكار تقني حقيقي، يستخدم مستشعراً لقياس درجة التباين الطفيف في المسافة بين طبقة الزجاج العلوية والشاشة الخلفية، وذلك لتحديد ما إذا كان المستخدم يضغط بقوة أو بخفة. وتستخدم هذه الميزة لإطلاق وظائف ثانوية في نظام تشغيل iOS 9.
وتشمل الوظائف التي كشفت عنها شركة آبل إمكانية الوصول بشكل سريع ومختصر لبعض أجزاء تطبيق معين من الشاشة الرئيسية مباشرة، وهو ما يمكن إطلاقه بضغطة قوية.
6. زيادة متانة بنية الهاتف:
يبدو هاتفا آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس تماماً مثل سابقيهما آيفون 6 وآيفون 6 بلس، ولكن شركة آبل قالت أنها قد عملت على تحسين متانة بنيتيهما وهيكليهما بشكل جوهري، حيث استخدمت في الهاتفين الجديدين خليطاً معدنياً من ألومنيوم (7000-series)، الذي استخدمته في النسخة الرياضية من ساعة آبل مؤخراً، وهذا يعني أن هاتفي آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس الجديدين يجب أن يكونا أكثر مقاومة للخدوش.
7. زيادة سرعة المعالج:
قامت شركة آبل بتطوير المعالج في هاتف آيفون، واستخدمت شريحة قامت بتصميمها خصيصاً، من الصعب مقارنتها مع منافسيها... هي شريحة Apple A9. وقالت آبل أن المعالج (CPU) الجديد أسرع بمقدار 70% من المعالج السابق في شريحة A8 التي استخدمت في هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وأن وحدة تشغيل الرسومات (GPU) أقوى بنسبة 90%.
8. زيادة سرعة ماسح (TouchID):
قامت آبل بتحديث ماسح (TouchID) بزيادة سرعته بمقدار الضعفين عن سابقه، وذلك بإجراء تعديل بسيط في جهاز الماسح الضوئي المتواجد أسفل الزر الرئيسي في الهاتف، بالإضافة لإجراء بعض التحسينات على خوارزمية البرمجيات الخاصة به.
9. سوف يبلغ ثمنهما نفس ثمن هاتف آيفون 6 وهاتف آيفون 6 بلس:
كما كان الحال سابقاً، هناك 3 نسخ رئيسية متوفرة من الهاتف: 16 جيجابايت، و64 جيجابايت، و128 جيجابايت. وكالمعتاد، لن يكون هناك مجال لزيادة سعة التخزين في الهاتف.
10. يمكن طلب شراء الهاتف مسبقاً في 12 سبتمبر:
سيكون هاتفا آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس متاحين قريباً كما أعلنت شركة آبل، وسيكون بإمكانك إجراء طلب شراء مسبق من خلال موقع متجر آبل في 12 سبتمبر. وبعد أسبوعين، في 25 سبتمبر، سيتم كشف النقاب عن الهاتفين في متاجر آبل في أكبر المناطق، بما فيها بريطانيا والولايات المتحدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا