إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-06 02:19
وزير الإعلام السعودي يكشف تفاصيل جديدة عن زيارة واشنطن


أكد وزير الإعلام والثقافة السعودي الدكتور عادل الطريفي، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للولايات المتحدة هي نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة، مشيرًا إلى ارتياح الجانب السعودي لنتائج هذه الزيارة في كافة المجالات.
وأوضح "الطريفي"، أنه تم خلال الزيارة مناقشة كل ما من شأنه نقل العلاقة إلى مستويات أضخم وأفضل سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي، بحسب ما أفادت "العربية نت".
وفي شأن متصل، قال "الطريفي"، إن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والذي يرأس المجلس الاقتصادي والتنموي السعودي قام بتقديم عرض خاص للرئيس أوباما خلال الاجتماع الملكي، شرح فيه الرؤية السعودية للشراكة الاستراتيجية بين البلدين وطرق زيادة التعاون في القضايا الاستثمارية، و"تم الحديث عن ثلاث فرص لرجال الأعمال تتعلق بالقطاع الصحي والسكني والتعدين".
ولفت إلى وجود تحديثات تعنى بفتح فرص استثمارية جديدة في المملكة، مثل السماح بالاستثمار الأجنبي المباشر، مضيفًا: "التركيز الجديد الآن هو على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السعودية، الأمر الذي لم يكن محط أولوية للحكومة سابقاً".
وعن القلق السعودي من الاستثمارات الأميركية التي قد تتجه إلى إيران بعد تطبيق الاتفاق، قال الطريفي: "إنها قضية قد تحدث ولكننا نثق بما نقدمه للمستثمرين الدوليين، وبالعلاقات المتينة ما بين الولايات المتحدة والسعودية على مدى العقود الماضية".
وكان الملك سلمان قد التقى مع مجموعة من رؤساء الشركات الأميركية الكبرى، الجمعة، على هامش مؤتمر الاستثمار السعودي الأميركي الذي تزامن مع الزيارة والذي تم فيه توقيع أكثر من عشرين مذكرة تفاهم بين شركات أميركية ودولية من جهة وشركات سعودية من جهة أخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا