إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-05 07:05
المغرب..


احتل حزب العدالة والتنمية الاسلامي الذي يقود التحالف الحكومي المغربي المرتبة الثالثة في النتائج النهائية للانتخابات البلدية لكنه حل اولا في النتائج المؤقتة للانتخابات الجهوية، بحسب بيان صادر السبت عن وزارة الداخلية.
وافاد البيان ان حزب الأصالة والمعاصرة احتل المرتبة الاولى في الانتخابات البلدية التي جرت الجمعة بعد حصوله على 6655 مقعدا أي 21,12%، فيما حل حزب الاستقلال ثانيا، بحصوله على 5106 مقاعد بنسبة 16,22%.
ويعتبر حزب العدالة والتنمية الإسلامي، حسب تصريحات مسؤوليه، هذين الحزبين من المعارضة البرلمانية أبرز خصمين سياسيين حيث وجه انتقادات لاذعة لهما خلال الحملة الانتخابية، بحسب فرانس برس.
وحسب بيان الداخلية، فقد احتل حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي يقود التحالف الحكومي منذ بداية 2012، المرتبة الثالثة بحصوله على 5021 مقعدا، أي 15,94%.
وتعتبر هذه الانتخابات الأولى من نوعها في ظل دستور 2011 الذي تم اقراره عقب حراك شعبي في غمرة ما سمي “الربيع العربي”، كما انها تشكل اهم اختبار لمدى شعبية حزب العدالة والتنمية الذي فاز للمرة الاولى بالانتخابات البرلمانية نهاية 2011 وقاد التحالف الحكومي حتى اليوم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا