إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-01 09:51
أسرار التحفظ على عدد من دور النشر في مصر


قال محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة قامت اليوم، برئاسة المستشار عزت خميس، رئيس اللجنة، بتنفيذ التحفظ على عدد 5 دور نشر وفروعها مملوكة لقيادات جماعة الإخوان.
وتتمثل دور النشر المعنية بقرار التحفظ في دار الفتح للإعلام العربي، التي يملكها محمد السيد سابق، ومركز الإعلام العربي للأبحاث، المملوك لصلاح عبد المقصود، ثم دار الفضيلة لصاحبها طه أحمد عيسى عاشور، إضافة إلى مؤسسة اقرأ للنشر، لمالكها قاسم عبد الله إبراهيم، وأخيراً حروف للنشر والتوزيع، التي يملكها عبد الناصر سعد عمر.
وأكدت اللجنة، في بيان، أنه تم تسليم هذه الدور إلى وزارة الثقافة لتتولى إدارتها.
وكان مصدر قضائي مصري بارز قد كشف، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، الأسبوع الماضي، عن وجود أكثر من 200 حكم قضائي صادر من مجلس الدولة، ببطلان ووقف قرارات صادرة من لجنة التحفظ وحصر أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مشيراً إلى أن الأحكام تشمل أفراداً ومنشآت تابعة لهم كالمدارس والمستشفيات.
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن كثيراً من هذه الأحكام لا ينفذ، ويطعن عليها من قبل الحكومة المصرية، والبعض الآخر يتم تجاهله رغم صدور حكم نهائي بإلغاء التحفظ، وإيجاد مخرج قانوني للإبقاء على قرارات التحفظ، وفي مقدمتها إصدار قرار جديد يضم أسماء من المقبول طعونهم، وضمهم الأسماء الجديدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا