إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-30 03:51
قنوات مسيحية على النايل سات تهاجم الإسلام


انتشرت في الفترة الأخيرة على قمر نايل سات عدد القنوات الدينية المسيحية التي تهاجم الإسلام.
وبلغ عدد هذه القنوات 32 قناة، تركز بثها على أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وتمولها الفاتيكان وأمريكا وغرب أوروبا، وبعض المنظمات والجهات الكنسية في أوروبا وأمريكا، وأيضًا رجال أعمال مسيحيون عرب.
وتختلف الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها هذه القنوات، فمنها ما يسعى إلى نشر رسالة الدين المسيحي حسب الكنيسة المتبعة، وغيرها يسعى إلى إثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، أضف إلى ذلك أن لبعضها أبعاد استعمارية.
ومن هذه القنوات "أغابى – سى تى فى – مارمرقس – الكرمة – الكرمة شمال أمريكا – الكرمة استراليا – الحقيقة – الطريق – الحياة – الحياة أمريكا – الـفادى – سات 7 – سات 7 للأطفال – قناة الكلمة – قناة الحرية – الشفاء- الملكوت – كوبتك سات – الرجاء – المعجزة لوجوس – الوعد – المسيح للجميع – البشارة – المنارة – البيت القبطى – الشباب المسيحى – سيف الكلمة- نور – معجزة –عشتار".
ومن تلك القنوات التي دأبت على مهاجمة الإسلام، قناة "الحياة" التي بدأت بثها فى 15سبتمبر 2003، على القمر الأوروبى هوت بيرد، وتعمل فى شمال أفريقيا، الشرق الأوسط، شبه الجزيرة العربية وأوروبا، وفى عام 2007 وصل البث إلى استراليا.
وتعرف هذه القناة عن نفسها على موقعها الإلكترونى بأنها "محطة تليفزيونية مسيحية تنتمى إلى عائلة أتباع المسيح، وغالبيتنا مؤمنين من خلفية إسلامية، بالإضافة إلى مؤمنين من خلفية مسيحية…". وفى هذا دلالة واضحة لمهاجمة هذه القناة للإسلام والمسلمين، فهى تدلل بهذا القول أن المسلمين غير مقتنعين بدينهم، وأن أغلبية القناة من "المرتدين"، أى أن الدين المسيحى هو الحل الأفضل، وأن المسلمين تركوا الإسلام وبدأوا بالدعوة للدين المسيحى وعملهم فى هذه القناة خير دليل.
ومن هذه القنوات أيضا قناة الطريق التى بدأ البث التجريبى لها فى أغسطس 2009 فى الأمريكتين والمكسيك وبعدها وصل إلى الشرق الأوسط فى أول يناير 2010، ترتيب موقعها الإلكترونى 6،747،774. تختلف هذه القناة عن غيرها من ناحية الخطاب الإعلامى ذا المضمون غير الواضح، فخطابها فى الشكل العام يدلل على أنها لا تعادى أحدًا ولا تشكك بديانات أخرى، لكن بالمضمون الفعلى للقناة يعتمد على سياسة التشكيك بالدين الإسلامى ويتضح ذلك من خلال مضمون البرامج التى تعرضها مثل برنامج "رمضان… فى عقل متنصر"، "محتويات القرآن".
أما قناة أغابي فترعى الأقباط فى مصر والخارج قناة المحبة (أجابي) التى بدأت بثها فى 14 نوفمبر 2005م، وتقوم عليها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى مصر ويمولها رجال أعمال أقباط داخل مصر وفى المهجر، تؤكد القناة أن من أهدافها نشر الوعى المسيحى عن طريق تقديم الرعاية الروحية والرعوية للأقباط فى مصر والخارج، كلمة (أغابي) هو اسم قديسة مسيحية ويعنى المحبة.
من البرامج التى تقدمها (طبيب أغابي)، (أعرف كنيستك )، (وعود الله)، (عائلتي)، ترتيبها العالمى حسب موقع اليكسا 6،018،593 عالميًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا