إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-30 03:51
تظاهرات الديوانية وبعقوبة تندد بالوجود الإيراني في العراق


نددت التظاهرات التي نظمها العراقيون في محافظة الديوانية ومدينة بعقوبة أمس السبت، بالوجود الإيراني في العراق، بالإضافة إلى تباطؤ الإصلاح السياسي ومحاربة الفساد.
وخرج المئات في محافظة الديوانية جنوبي العراق تزامنًا مع مظاهرات أخرى خرجت في بغداد وعدد من المحافظات، رفعوا خلالها شعارات تتهم الحكومة بالتباطؤ في الإصلاح السياسي ومحاربة الفساد، ورددوا هتافات تنتقد الوجود الإيراني في المحافظة.
أما في مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، خرجت مظاهرة منددة بسوء الخدمات، رفع خلالها المتظاهرون شعارات تنتقد دور الأحزاب الدينية، التي اتهموها بأنها أحد أوجه الفساد في المنظومة السياسية التي نشأت بالعراق بعد 2003.
وكان آلاف المتظاهرين قد توافدوا إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد يوم الجمعة وهم يرددون هتافات تطالب بالتغيير وتندد بالفساد.
وفي قضاء الخالص بمحافظة ديالى، تظاهر المئات من الأهالي مطالبين بتغيير الدستور وحلّ البرلمان العراقي وإنهاء نظام المحاصّة الطائفية، وطالب المتظاهرون بإقالة أعضاء المجلس المحلي لقضاء الخالص وإحالة الفاسدين منهم إلى القضاء.
ومازلات الساحات العراقية وخاصة ساحة التحرير في بغداد، ومدن رئيسية في وسط وجنوب البلاد، تشهد منذ أسابيع عدة مظاهرات تطالب بمحاسبة المسؤولين الفاسدين وتندد بتردي الخدمات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا