إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-11 12:17
تسجيل 11 ألف مهندس سعودي من أصل 35 ألف متقدم


أفصح الدكتور جميل البقعاوي؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين عن تسجيل ما يقارب 11500 مهندس سعودي في التصنيف المهني لدى الهيئة، من أصل 35 ألف مهندس سعودي خلال الفترة الماضية، قدموا إلى الهيئة بشكل اختياري.
فيما أثبت أن عدد المهندسين المقيمين في المملكة تجاوز 180 ألف مهندس مسجلين لدى الهيئة، وذلك بعد إلزام جميع المهندسين المقيمين بالتسجيل المهني لدى الهيئة قبل إصدار الإقامات الخاصة بهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وفقا لـ"صحيفة صدى".
وذكر البقعاوي، إن أعداد المهندسين السعوديين أقل من المعدل العالمي إذا ما تمت مقارنته بالدول الأخرى.
وأشار، "أغلبية المهندسين في السعودية هم من المقيمين، وهو يعطي دلالة على أنه لا بد من زيادة أعداد المنتمين للتخصصات الهندسية من المواطنين في السعودية، وأن المملكة حققت نجاحا كبيرا في خفض أعداد المهندسين المزورين القادمين من خارج المملكة".
وفي السياق ذاته أوضح البقعاوي، أن الهيئة أنهت اختيار 11 شخصا من أجل تكوين لجنة لحصر خبراء التخصصات الهندسية في السعودية، من أجل وضع مركز معلومات وطني للمهندسين الذين يمكن الرجوع لهم عند الحاجة من قبل الجهات الحكومية والجهات المختصة في الهندسة فنيا ومهنيا". وبيّن أن الهدف من اللجنة هو احتضان جميع الكفاءات الوطنية لتشكل فريقا هندسيا مكتملا يقوم بخدمة المجتمع، ويشرف بشكل مباشر على عدد من المشاريع الوطنية الكبرى.
وأثبتت الهيئة، في بيان صحافي لها، إن إنشاء هذه اللجنة يعد أحد أهم نقاط التحول الاستراتيجي لمجلس الهيئة، إذ ستكون بوابة لحل الكثير من الإشكاليات الهندسية التي يواجهها المهندسون في التخصصات المختلفة، وعلى مستوى جميع المشاريع، مبيّنا أن اللجنة ستكون على استعداد دائم لتلقي الاستفسارات والطلبات من جميع الجهات ذات الاختصاص الهندسي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا