إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-09 04:13
بلدان أوروبية ترفض إعادة 650 مطلوبًا إلى تركيا


أفادت مصادر أمنية تركية، أن بلدان أوروبية مختلفة، ترفض إعادة 650 موقوفاً لديها من المنتمين لتنظيمات إرهابية، في طليعتها منظمتا "بي كا كا" و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"، إلى تركيا، رغم إصدار الأخيرة النشرة الحمراء بحقهم.
وأوضحت المصادر الأمنية، يوم السبت، أن ألمانيا رفضت إعادة 300 مطلوباً، أعضاء في منظمات إرهابية، من "بي كا كا" و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"، و"الحزب الماركسي اللينيني الشيوعي" و"حزب الله" (التركي)، كانت السلطات التركية قد طلبت إعادتهم، في أوقات سابقة، بحسب الأناضول.
وأكدت المصادر ذاتها، أن أعضاء التنظيمات الإرهابية المطلوب إعادتهم من أوروبا بشكل عام، أشخاص شاركوا فعليًّا في أعمال إرهابية، ومع ذلك فإن السلطات الدانماركية رفضت إعادة مطلوب يُدعى حسن، بحجة أنه "لم يشارك فعليًّا في عمليات إرهابية"، كما شنت وسائل إعلام دانماركية حملة مغرضة ضد تركيا في هذا الخصوص، بحسب المصادر.
كما أشارت إلى "أن اليونان رفضت إعادة إرهابيين من جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري، نفذوا هجومين على مقر لحزب العدالة والتنمية وعلى وزارة العدل"، مضيفةً أن الكثير من البلدان الأوروبية، التي لا تتعاون مع تركيا في مكافحة الإرهاب، تشن عليها حملات مغرضة، تتهمها من خلالها بـ "دعم تنظيمات إرهابية".
وذكرت أن السلطات التركية نفذت 319 عملية أمنية ضد تنظيم "داعش"، أوقفت خلالها حوالي ألف مشتبه، إلا أن البلدان الأوروبية تجاهلت كل هذه العمليات، وفضّل الاتحاد الأوروبي النظر إلى الأعمال الإرهابية من منظوره الخاص.
فيما لفتت إلى أن البلدان الأوروبية لا تعتبر الأشخاص، الذي قدموا من أوروبا ويحاربون في صفوف حزب الاتحاد الديمقراطي (في سوريا، تعتبره أنقرة تنظيمًا إرهابيًّا)، مقاتلين إرهابيين أجانب، فضلًا عن أنها تعد الحزب، الذي يحارب ضد داعش، حزبًا مشروعًّا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا