إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-09 04:13
مستوطنون يرفعون علم الاحتلال عند أبواب


اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ورفعوا أعلام دولة الاحتلال عند باب السلسلة من الخارج –أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وعند مدخل سوق القطانين.
ويأتي ذلك عقب دعوات منظمات "عائدون إلى الجبل" و"طلاب من أجل الهيكل" إلى المسيرة اليوم، وقالت في إعلانها إن المسيرة ستصل إلى أبواب المسجد الأقصى (المغاربة، السلسلة، القطانين، الأسباط) في تمام الساعة الثامنة صباحًا مع الاعلام الإسرائيلية.
وتوقعت منظمات "الهيكل" مشاركة واسعة في المسيرة التي أطلقت عليها شعار "أعلام عند الأبواب"، في إشارة إلى الأعلام الصهيوني، وسجلت في دعوتها رفضها للسيادة العربية في الأقصى، ودعت إلى استبدالها بالسيادة اليهودية.
وقال المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس" محمود أبو العطا، إن أفرادًا من المستوطنين تقدموا نحو أبواب المسجد الأقصى الخارجية، ورفعوا أعلام دولة الاحتلال عند مدخل باب السلسلة من الخارج على بعد 30 مترًا، كما رفع آخرون أعلامًا عند مدخل سوق القطانين أي خارج باب القطانين.
وأشار إلى أن المقدسيين الذين يتواجدون في تلك المنطقتين تصدوا بهتافات التكبير والتهليل للمستوطنين ولرفع الأعلام، وسط حالة من التوتر والغضب الشديد.
وأوضح أن نحو 25 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على مجموعتين من جهة باب المغاربة، وتجولوا في أنحاء مختلفة من باحاته وسط حراسة أمنية مشددة.
وذكر أن منطقة باب الرحمة في المنطقة الشرقية من الأقصى شهدت توترًا شديدًا بسبب استفزازات المستوطنين ومحاولاتهم تأدية شعائر تلمودية، إلا أن المصلين والمرابطين تصدوا لهم.
ولفت أبو العطا إلى أن هناك تواجدًا مكثفًا لقوات الاحتلال عند أبواب الأقصى، حيث تقوم بالتدقيق في الهويات الشخصية للوافدين إلى المسجد، مشيرًا إلى إلى أن الأقصى يشهد تواجدًا مكثفًا للمصلين ولأطفال المخيمات الذين ينتشرون في كافة باحاته وساحاته، ويتصدون للمستوطنين المقتحمين.
ويأتي ذلك، في وقت اعتقلت قوات الشرطة الصهيونية، الأسبوع الماضي، 6 أشخاص من إدارة المسجد الأقصى في مدينة القدس، بتهمة الاعتداء على مستوطن حاول رفع علم الاحتلال الصهيوني داخل المسجد، وذلك عقب اندلاع اشتباكات بالأيدي بين المصلين وقوات الاحتلال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا