إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-17 03:37
الشرطة الإسرائيلية تحاصر الأقصى خلال صلاة الجمعة


نشرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الآلاف من أفراد قوات الشرطة، حول مدينة القدس المحتلة، منذ صباح اليوم، الجمعة، خاصة فى محيط الحرم القدسى الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وذلك تحسبًا للجمعة اليتيمة للسيطرة على المصلين من القيام بأى مظاهرات عقب صلاة الجمعة.
وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه سيسمح للرجال المسلمين من سكان الضفة الغربية من سن الـ 40 وما فوق فقط دخول الأقصى وللنساء من كافة الأعمار والأطفال من تحت سن الـ 12 عامًا للصلاة دون الحاجة إلى الحصول على تصريح خاص.
وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية لن تفرض أى قيود على دخول المسلمين من مواطنى عرب 48 للحرم القدسى.
وكان أكثر من 300 ألف مصل صلاة الجمعة الثالثة في شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك، حيث اتجه إليه الآلاف من المصلين من كافة المدن والقرى الفلسطينية عدا قطاع غزة.
وأدى المصلون صلاة الجمعة في ساحات المسجد تحت أشعة الشمس، وامتلأ مسجد قبة الصخرة بالنساء، بينما انتشر الرجال في جميع ساحات ومرافق المسجد الأقصى، وقدر عدد المصلين في هذه الجمعة بنحو 300 ألف مصل.
وفرضت سلطات الاحتلال الصهيوني قيودًا مشددة لمنع دخول الرجال دون سن الأربعين عاما للمسجد الأقصى المبارك، وقد انتشر المئات من جنود الاحتلال على مداخل المدينة وداخل البلدة القديمة وعلى بوابات المسجد الأقصى.
وقد ألقى خطبة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك بالمسجد الأقصى، مفتي القدس الشيخ محمد حسين، حيث شدد على "وقفية المسجد الأقصى بكل ما فيه للمسلمين وحدهم بساحاته ومسجد قبة الصخرة والمصلى القبلي وجميع مرافقه".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا