إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-28 03:37
البحرين.. سرايا شيعية تتبنى تفجير


تبنى تنظيم شيعي يطلق على نفسه اسم "سرايا وعد الله"، مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف حافلة للشرطة البحرينية في منطقة سترة، ما أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة خمس آخرين إصابة أحدهم بليغة.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية، أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، أن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب 6 آخرين، جراح أحدهم بليغة، بتفجير "إرهابي".
وقالت الداخلية في تغريدات على حسابها الرسمي على تويتر: إن "تفجيراً إرهابياً بمنطقة سترة استهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب، أسفر عن استشهاد اثنين منهم وإصابة ثالث بإصابات بليغة".
وأضافت: "في حين تراوحت إصابات خمسة رجال شرطة بين البسيطة والمتوسطة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج"، مشيرة إلى أن "الجهات المختصة تباشر إجراءاتها".
وهذه هو أول ظهور لتنظيم "سرايا وعد الله" الذي تبنى ما قال أنها أول عملية له، وذلك في تغريدة على موقع تويتر في حساب أنشأ منذ ساعات فقط.
ورحبت حسابات شيعية بحرينية على تويتر بالعملية، مشيدين بما يصفونه بـ "المقاومة والمقاومين".
وقبل هذا التنظيم، كانت المنامة قد كشفت عن وجود تنظيم "سرايا الأشتر" الشيعي المدعوم من إيران.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، الشهر الماضي، أن التحريات كشفت أن "سرايا الشتر" تشكل أواخر العام 2012، حيث قام القياديان بالتنظيم أحمد يوسف سرحان"26 عاماً، هارب، موجود في إيران" واسمه الحركي "أبومنتظر" وجاسم أحمد عبدالله "39 عاما هارب، موجود في إيران " واسمه الحركي "ذوالفقار" والمتورطان في عدة قضايا إرهابية، قاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين تحت ما يسمى بـ"سرايا الأشتر".
وذكرت الوكالة أن اعترافات بعض العناصر المقبوض عليهم، أفادت أن عناصر تنظيم "سرايا الأشتر" تلقوا تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمى بــ"كتائب حزب الله"، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف والــ PKC والآر بي جي، بالإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة C4 وكذلك TNT كما شمت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت السبت الماضي، إحباط عملية تهريبِ موادِ متفجرةِ شديدةِ الخطورة، وأسلحةِ أوتوماتيكية وذخائرِ، قالت أن مصدرها إيران.
فيما نفى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف خلال مؤتمر صحفي عقده في الكويت العاصمة، الأحد، الاتهامات المنسوبة لبلاده بشأن تهريب المتفجرات من إيران إلى البحرين، موضحًا أنها "غير صحيحة، وهدفها إفشال التعاون بين دول المنطقة".
وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية تجاذبات سياسية، على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني، ودعم المعارضة "الشيعية" بالبلاد.
ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا