إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-12 01:45
الاستخدام القليل لأدوية التهاب المفاصل يطيل العمر



أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون ألمان أنه يمكن لآلاف المرضى الذين يعانون من آلام والتهاب المفاصل أو الروماتويد، أن يعيشوا لفترة أطول بفضل تناول القليل من العقاقير المستخدمة فى علاج التهاب المفاصل، حيث تقلل من فرص الوفاة بنسبة تصل إلى 50 فى المائة.

وقال الباحثون بالمركز الألمانى لأبحاث الروماتيزم فى برلين إن المرضى الذين تلقوا علاجات بيولوجية (وهى الأدوية المنصوص عليها فى الوقت الراهن فى الحالات الشديدة عندما تفشل العلاجات التقليدية)، كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب مشاكل صحية خطيرة على مدى الثلاث سنوات القادمة.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين تلقوا مؤخرا علاجات بيولوجية تعالج أحد اضطرابات جهاز المناعة المزمنة الناجمة عن فرط نشاط خلايا معيَّنة والتى تؤدى إلى إنتاج بروتينات معيَّنة، حيث يتم إنتاجها بكميات كبيرة، مما يؤدى إلى حدوث التهابات وآلام وتشوهات فى المنطقة المصابة، كانوا عرضة للوفاة بمقدار النصف مقارنة بالمرضى الذين تلقوا الأدوية المعتادة المضادة للروماتيزم.

كما أشاروا إلى أن المرضى الذين يتناولون العقار البيولوجى "ريتوكسيماب" كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة وصلت إلى 40 فى المائة مقارنة بالذين تعاطوا الأدوية المعتادة.

ويقدر العلماء أن 21 شخصا من إجمالى ألف شخص يستخدمون العقاقير المعتادة فى علاج التهاب المفاصل سيموتون خلال عام، مقارنة بـ 11 شخصا استخدم العلاجات البلوجية و13 شخص استخدم عقار ريتوكسيماب.

وقد حققت العلاجات البيولوجية ثورة فى علاج هذه الالتهابات، مثل التهاب المفاصل روماتويد، وداء كرون، والتهاب المفاصل الصدفى، والصَّدفية، نظرا إلى فعاليتها وسرعة بداية عملها، ودرجة تقبلها من الجسم، وقد أدت إلى تحول فى إدارة معالجة هذه الأمراض من علاج لتخفيف الأعراض الناتجة عن هذه الأمراض إلى علاج يعتمد على آلية المرض.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا