إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-14 03:27
النفط أول الخاسرين من الاتفاق النووي بين الغرب وإيران


تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار، يوم الثلاثاء، مع توصل إيران والقوى العالمية الست لاتفاق نووي من المتوقع أن يخفف العقوبات المفروضة على طهران ويزيد صادراتها النفطية تدريجياً.
وتوصلت إيران والقوى العالمية الست إلى اتفاق تاريخي سيخفف العقوبات المفروضة على طهران، في مقابل فرض قيود على برنامجها النووي، وفق ما ذكر دبلوماسيون إيرانيون وغربيون، الثلاثاء.
وهبط سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب، أقرب استحقاق، أكثر من 2%، أو ما يزيد على دولار إلى 56.66 دولاراً للبرميل، وتراجع سعر الخام الأمريكي 1.21 دولار إلى 50.99 دولاراً للبرميل.
ونقلت رويترز عن ساروش زايوالا، المحامي المتخصص في العقوبات، والمقيم في لندن، قوله: إن "العقوبات أعاقت إنتاج إيران من النفط وهبطت بالصادرات إلى النصف، وحدت بشكل كبير من مشروعات التنمية الجديدة. احتمال رفعها يخلق زخماً كبيراً... حيث ستتيح التجارة الخارجية والاستثمارات لإيران تحقيق كفاءات عالية وخفض تكلفة الإنتاج".
غير أن بعض المحللين يقولون إن إيران ستحتاج شهوراً كثيرة كي تتمكن من الوصول لطاقتها التصديرية الكاملة بعد أي تخفيف للعقوبات. إلا أن أي زيادة مبدئية متواضعة في الإنتاج ستكون كافية لحدوث مزيد من التراجع في الأسعار العالمية للنفط، حيث ينتج السوق بالفعل نحو 2.5 مليون برميل يومياً فوق مستوى الطلب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا