إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-09 05:12
مصر.. إحالة أوراق 4 أشخاص للمفتي بقضية خلية


أحالت محكمة مصرية، اليوم الخميس، أوراق 4 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، إلى مفتي البلاد، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية الردع الإخوانية"، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "محكمة جنايات المنصورة في محافظة الدقهلية (دلتا النيل - شمال)، قررت اليوم، إحالة أوراق 4 من المنتمين الإخوان إلى مفتي البلاد، شوقي علام، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، كما قضت بالحبس المؤبد (25 عاماً) على آخر، يدعى وسام عويضة، في القضية المعروفة إعلامياً بقضية خلية الردع الإخوانية".
وذكر المصدر أن الأربعة الذين أُحيلت أوراقهم للمفتي، هم: عامر مسعد، وهاني فيصل، وأحمد فيصل، وعبد الرحمن بيومى.
ولم تحدد المحكمة جلسة لتلقي رأي المفتي والنطق بالحكم.
وفي 18 مايو/آيار الماضي، أصدرت المحكمة نفسها، الحكم بإعدام هؤلاء الأربعة، قبل أن تطعن هيئة الدفاع عن المتهمين بالحكم، والذي فصلت فيه المحكمة اليوم، بإحالة أوراقهم للمفتي، وهو بمثابة تأييد لحكمها الأول، بحسب المصدر نفسه.
ووُجهت للأربعة، اتهامات بـ "تكوين خلية إرهابية بمدينة المنصورة لتصفية كل معارضي جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الدقهلية".
والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي يمكنه أن يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا