إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-07-01 04:14
خبير: فتح السوق السعودى للأجانب سيؤثر سلبا على البورصة المصرية


أكد إيهاب سعيد خبير سوق المال أن فتح السوق السعودى للمستثمرين الأجانب لأول مرة سيكون له تأثير سلبى على البورصة المصرية، خصوصا وأن حوالى 30% من المستثمرين بها من الأجانب سواء الأفراد أو المؤسسات، لاسيما السوق السعودى أكبر أسواق المنطقة والذى أعلن أخيرا عن فتح التعاملات للأجانب بداية من 15 يونيو القادم.


وأضاف سعيد أن الاقتصاد المصرى يشهد أحداثا سلبية كثيرة حاليا، وعلى رأسها الأحداث الإرهابية فى سيناء، واغتيال النائب العام هشام بركات، واستمرار استهداف محطات الكهرباء، وهو ما يرسل رسائل سلبية كثيرة عن الوضع فى مصر أمام المستثمرين الأجانب والعرب. ولفت سعيد إلى أن الشيء الأهم المبشر فى السوق المصرى حاليا هو طرح شركات جديدة مثل إعمار مصر وهو ما يمكن أن يجذب استثمارات وسيولة جديدة للسوق المصرى، نظرا لأن هذه الشركة صاحبة سمعة طيبة فى المنطقة العربية والعالم. وسجل العرب صافى بيع بقيمة 246.51 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات، خلال الثلاث شهور الأخيرة.

يذكر أن صافى تعاملات الأجانب غير العرب سجلت صافى شراء قدره 164.68 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافى بيع قدره 189.30 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات. واستحوذت المؤسسات على 63.52 % من المعاملات فى البورصة وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 36.48 %، وسجلت المؤسسات صافى شراء بقيمة 86.14 مليون جنيه خلال الثلاثة شهور، وذلك بعد استبعاد الصفقات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا