إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-11 02:27
الظواهري يدعو التونسيين للثورة على حركة


هاجم زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري حركة "النهضة" التونسية، بسبب قبولها دستورًا لا ينص على أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيس للتشريع، داعيًا الشعب التونسي للثورة عليها.
وقال الظواهري في تسجيل صوتي جديد نشر على عدة منتديات مقربة من فكر القاعدة اليوم الأحد: "إن قادة حزب النهضة الذي فاز بالأكثرية في انتخابات أكتوبر وشكل حكومة جديدة ينتهك قدسية القرآن وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقبوله دستورًا لا يتخذ من الشريعة مصدرًا وحيدًا للتشريع".
وأضاف في التسجيل الذي بلغت مدته 12 دقيقة، ويحمل شعار مؤسسة السحاب - الذراع الإعلامية للقاعدة - أن حزب النهضة يفضل "إسلامًا مقبولاً من وزارة الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي ودول الخليج، إسلامًا يقبل بشواطئ العراة وأندية الميسر"، مطالبًا الشعب التونسي بالثورة على حركة النهضة، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.
وكان التيار السلفي في تونس قد نظم تظاهرات عديدة للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية والنص على ذلك في الدستور الجديد، وهي مسألة برزت بشكل لافت خلال الأسابيع الماضية، حيث ارتفعت وتيرة الجدل داخل المجلس الوطني التأسيسي بعد أن تقدم الصحبي عتيق رئيس كتلة حركة النهضة الإسلامية باقتراح ينص على أن تكون الشريعة الإسلامية المرجعية التشريعية الأساسية للدستور الجديد.
وشدد عتيق على ضرورة أن يؤسس الدستور الجديد على "منظومة القيم الإسلامية لتحقيق المصالحة بين هوية الشعب والنصوص التي تحكمه".
في المقابل ترفض التيارات العلمانية واليسارية أي خلط بين السياسة والدين، ويرون أن مشروع الدستور يجب ألا يطال تفسيرات يمكن أن تمس بالطابع المدني للدولة وتضر بحرية العبادة، حيث يرفض حزبا المؤتمر من أجل الجمهورية والتكتل من أجل العمل والحريات اليساريين وضع الشريعة في الدستور.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا