إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-14 09:03
تدشين أول موقع إليكتروني لدعم د.محمد مرسي


افتتح صحفيون وكتاب أتراك، موقعًا إلكترونيًّا بثلاث لغات دعمًا لمحمد مرسي، أول رئيس مصري منتخب، في مواجهة قرار القضاء المصري بإحالة أوراقه مع آخرين إلى المفتي تمهيدًا لإصدار حكم بالإعدام عليهم.

ويضم الموقع "Freemorsi.org" صورة لمرسي على أرضية سوداء، ويدعو إلى تقديم الدعم لعرقلة إعدام مرسي ورفاقه، بثلاث لغات هي التركية والعربية والإنكليزية.

ويورد الموقع نصًّا يقول فيه: "إن غاندي ومارتن لوثر كينغ ومانديلا كافحوا من أجل الحرية والعدالة الإنسانية، وكذلك مرسي كان ضد العنف واستخدام السلاح".

ويمضي النص "كان مرسي أول رئيس انتخبه الشعب المصري، الذي يريد الحرية. قام جنرال ديكتاتور باعتقال مرسي ورفاقه، وسجنهم، وأصدر أحكام إعدام بحقهم. إنه وصمة عار على جبين جميع من يؤمن بالديمقراطية".

وأفاد الموقع بأن "مرسي ورفاقه يقاومون من أجل شرف الإنسانية، يجب أن يصل صوت دعاة الحرية والعدالة والديمقراطية إلى الجميع، يجب الإفراج عن مرسي، الذي اختاره الشعب".

ويمكن لزوار الموقع أن يوقعوا النص، الوارد بثلاث لغات، للتعبير عن رفضهم، لأحكام الإعدام.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، أحالت في 16 مايو الماضي، أوراق مرسي و121 آخرين من إجمالي 166 متهما، إلى المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم، فيما عرف بقضيّتي "التخابر الكبرى" و"اقتحام السجون"، وحدّدت اليوم الثلاثاء موعدًا للنطق بالحكم.

ويمثل مرسي، وهو أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بالسجن 20 عاما في إحداها، وينتظر الحكم في قضيتي التخابر واقتحام السجون، بينما تنظر المحكمة قضيتي إهانة القضاء والتخابر مع قطر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا