إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-11 03:22
بى.بى: الولايات المتحدة تتخطى السعودية وروسيا كأكبر منتج للنفط فى العالم


أعلنت شركت النفط العملاقة "BP" عن تخطى إنتاج الولايات المتحدة من النفط، للمرة الأولى منذ عام 1975، كلا من السعودية وروسيا، وبحسب صحيفة "هيوستن كرونيكال"، الأمريكية، الخميس، فإن تقرير للمجموعة النفطية البريطانية BP أشار إلى أن النفط الصخرى جعل الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط فى العالم فى 2014.

وقال سبنسر دال، كبير الاقتصاديين لدى مجموعة "BP" لندن، إن الإنتاج اليومى للولايات المتحدة ارتفع بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا عام 2014، ليمثل أضخم نمو فى العالم، كما أنها المرة الأولى منذ 3 سنوات التى تزيد فيها دولة إنتاجها اليومى لأكثر من مليون برميل. وبحسب تقرير المراجعة الإحصائية السنوية حول الطاقة العالمية، الصادر الأربعاء، فإن أنشطة الحفر الأمريكية شكلت 80% من الزيادة الإجمالية لإمدادات الغاز الطبيعى عام 2014. وبذلك تظهر بيانات BP أن الولايات المتحدة تفوقت على روسيا كأكبر منتج للنفط والغاز معا.

وأشار دال إلى أن ثورة النفط الصخرى سيكون لها آثار عميقة على صناعة النفط الأمريكة. مشيرا إلى أن الولايات المتحدة استطاعت تقليص حجم وارداتها من النفط بشكل كبير، حيث بلغت فى 2004 أقل من نصف ما وصلت إليه من أعلى مستويات عام 2005.

وبشكل عام أشارت الشركة النفطية العالمية إلى تراجع الطلب العالمى على النفط، حيث ارتفع الاستهلاك العالمى للطاقة 0.9% فقط عام 2014، أى بمعدل انخفاض كبير عن عام 2013 والذى شكل ارتفاعا 2% ومتوسط 2.1% خلال السنوات العشر الماضية. ودفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخرى لتحويلها من أكبر مستورد للنفط السعودى إلى أكبر منتج.

وبحسب معهد أبحاث الطاقة فإن إجمالى الاحتياطات المؤكدة للولايات المتحدة من النفط الصخرى، يقدر بـ2.6 تريليون برميل وهو ما يعادل 4 أضعاف احتياطى النفط لدى المملكة العربية السعودية الذى يبلغ 260 مليار برميل. ذلك فضلا عن النفط القابل للاستخراج، والذى يقدر بـ1.4 تريليون برميل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا