إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-06-11 03:22
ثوار سوريا يبدأون معركة تحرير مطار الثعلة بالسويداء


أعلنت عدة فصائل مقاتلة في سوريا عن بدء معركة تحت مسمى "سحق الطغاة" لتحرير مطار الثعلة العسكري وقرية الدارة المحاذية للمطار، حيث استهدفت الكتائب المقاتلة تمركزات لقوات النظام في تل الحديد قرب مطار الثعلة العسكري بقذائف الهاون، وهناك أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وقالت مصادر في الثوار إن كتائب الثوار استهدفت المطار العسكري بـمئة صاروخ حتى الآن.
فقد سيطرت كتائب الثوار على حاجز الكوم وقرية سكاكا بريف السويداء كما استهدفت في قصفها تجمعات قوات النظام في مطار الثعلة العسكري.
وبعد الانتصارات الكبيرة لكتائب الثوار في درعا، كتائب الثوار السورية بدأت بالتحرك نحو مطار الثعلة العسكري وقرية الدارة المحاذية في ريف السويداء.
كتائب الثوار التي رصت صفوفها وأعلنت معركتها الجديدة تمكنت بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام من السيطرة على حاجز الكوم وقرية سكاكا بريف السويداء.
وأشارت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن كتائب الثوار استهدفوا تجمعات قوات النظام في مطار الثعلة العسكري محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.
التقدم الجديد لكتائب الثوار نحو السويداء يأتي بعد سيطرة كتائب الثوار بشكل كامل على اللواء52 وقرية المليحة الغربية بريف درعا بعد اشتباكات استمرت لعدة ساعات مع قوات النظام.
هذه التطورات المتسارعة دفعت بقوات النظام إلى قصف بلدة المليحة الشرقية بخمسة صواريخ من نوع أرض أرض. كما استهدفت طائرات النظام بلدات ناحتة ومليحة العطش والكحيل والكرك الشرقي.
وفي باقي التطورات الميدانية أفادت لجان التنسيق المحلية بأن قوات النظام شنت حملة قصف عنيفة على مناطق في حي جوبر, الحي الذي يشهد اشتباكات متواصلة بين قوات النظام وكتائب الثوار.
وصعدت قوات النظام من حملة قصفها أيضاً على مدينة داريا المحاصرة منذ عامين ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوفو المدنيين, كما استهدفت في قصفها المزارع المحيطة ببلدة خان الشيخ وبساتين مدينة الكسوة بالغوطة الغربية.
من جانب آخر تمكنت كتائب الثوار من استهداف تجمعات قوات النظام بصواريخ الغراد في بلدتي جورين وعين سلمو بريف حماة الغربي، ياتي ذلك فيما شن النظام غارات على قريتي أبوالغر والحسناوي بريف حماة الشرقي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا