إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-30 07:46
روسيا وفيتنام توقعان اتفاقا للتجارة الحرة


أعلنت الحكومة الروسية، إن موسكو وحلفاءها فى الاتحاد الاقتصادى الاوراسى وقعوا الجمعة اتفاقية انشاء منطقة للتجارة الحرة مع فيتنام، وسط توتر بين روسيا وشركاءها الغربيين. وتم التوقيع على الوثيقة من قبل رؤساء وزراء البلدان المعنية على هامش اجتماع فى كازاخستان لرؤساء حكومات الدول الأعضاء فى الاتحاد الاقتصادى الأوراسى (روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وارمينيا وقرغيزستان).

وقال رئيس الوزراء الروسى ديمترى مدفيديف، إن الاتفاق سيطبق "على مراحل"، وذلك وفقا لمحضر الاجتماع الذى نشر على موقع الحكومة الالكتروني. وأضاف "أنا متأكد من أنه سوف يكون مفيدا لاقتصادات بلداننا".

وفى نوفمبر، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنشاء هذه المنطقة بعد لقاء مع الزعيم الفيتنامى نغوين فو ترونغ، بالإضافة إلى اتفاقيات الطاقة وتعزيز تصدير المنتجات الزراعية الفيتنامية لروسيا.


وقال بوتين حينها ان التجارة بين روسيا وفيتنام "قد تصل الى عشرة مليارات دولار فى غضون سنوات قليلة". ويأتى هذا الاعلان فى وقت تسعى فيه روسيا، التى تواجه علاقات باردة مع الغرب بسبب الازمة الأوكرانية،للتقارب مع البلدان الآسيوية. وأكد مدفيديف ان الاتفاق مع فيتنام هو "الاول من نوعه، ولكنه طبعا ليس الأخير، مشيرا الى ان 40 دولة قد عبرت عن رغبتها بالتقارب التجاري. والاتحاد الاقتصادى الاوراسي، المبنى على اساس اقامة منطقة تجارة حرة بين موسكو واقرب حلفائها، والذى تأسس فى 1 يناير ، هو مشروع مهم بالنسبة لبوتين الذى يسعى الى استعادة النفوذ الروسى فى الجمهوريات السوفياتية السابقة. ولكن تم رفض فكرة فلاديمير بوتين بإنشاء عملة موحدة من قبل كازاخستان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا