إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-13 05:49
زوجة أردوغان: أسماء الأسد خيَّبت أملي !!


وجَّهت زوجة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان انتقادات لزوجة بشار الأسد، وأعربت عن خيبة أملها فيها.
ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن أمينة أردوغان أنها كانت تربطها صداقة قوية مع أسماء الأسد، موضحة أن الأحداث الدموية والمأساة الإنسانية في سوريا "أذهلتني وآلمتني كثيرًا، وتركت أسماء الأسد خيبة أمل كبيرة لدي، مع العلم أنني فتحت لها قلبي".
وتابعت زوجة أردوغان قولها: "لقد بعثت برسالة لأسماء الأسد خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، وطلبت منها الاتصال للحديث عن الأوضاع في سوريا، ولكنها مع الأسف لم ترد عليَّ حتى يومنا هذا، واستغربت لتصرفها".
وقالت أمينة: "نعم، نحن كنا بالفعل أصدقاء، ولا يوجد بيننا أي بروتوكول، واستضفتها عدة مرات مع والدها، ووالدتها، وأطفالها، وكنا نسافر لسوريا على الأقل ثلاث مرات بالسنة".
وكشفت أنه لو جرى الاتصال بينها وبين أسماء، فإنها كانت ستنصحها بأن تأخذ أطفالها وتأتي إلى تركيا، وستكون في حمايتها، مشيرةً إلى أنها كانت تأمل حقًّا أن تأتي إلى تركيا مع أولادها للإقامة فيها، مضيفةً أن زوجها كان يدعم هذه الفكرة.
ولفتت أمينة أردوغان الانتباه إلى أنها كانت تعتقد أن سيدة سوريا الأولى لن ترضى بالقتل وبالأحداث الدموية التي تحدث في سوريا، وقالت: "كنت أفكر أن أسماء ستغادر منزل زوجها وتعود إلى منزل والدها؟!".
وعن رأيها الشخصي بأسماء الأسد، أكدت أمينة أنها كانت امرأة صادقة جدًّا، وأرادت حقًّا الديمقراطية وتحسين بلدها، "لذلك أنا لا أصدق حقًّا أن أسماء الأسد لم تشعر بالتطورات في سوريا".
وكانت زوجة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان قد لفتت الانتباه مؤخرًا عندما أجهشت بالبكاء خلال تفقدها لمسلمي بورما الذين يتعرضون لحملةِ إبادةٍ منظَّمة.
وأظهر فيديو نُشر على موقع يوتيوب الإلكتروني زوجة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تبكي متأثرة خلال جولتها التفقدية في معسكر باندوبا للاجئين، حيث اطلعت على أوضاع أقلية الروهينغا المسلمة.
وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو وأمينة عقيلة أردوغان قد زارا اللاجئين في المعسكر، وقاما بتوزيع المساعدات عليهم واستمعا إلى معاناتهم.
وظهر التأثر واضحًا على داود أوغلو وأمينة اللذيْن عانقا بعض اللاجئين، وأكدا لهم تصميم تركيا على مساعدتهم خلال أزمتهم.
يشار إلى أن منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان اتهمت قوات الأمن البورمية بارتكاب تجاوزات، خصوصًا ضد الروهينغا، فيما أعربت الأمم المتحدة من جانبها عن قلقها للقمع بحق المسلمين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا