إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-25 05:02
وزير الصناعة الروسى: 200 شركة روسية تزور مصر لبحث التعاون بين البلدين


قال دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، إن الهدف من زيارة الوفد الروسى هو مقابلة جميع الوزارات المعنية والجهات الاقتصادية والتمويل لبحث التعاون بين البلدين ، لافتا الى أن روسيا تصدر إلى مصر سنويا أكثر من 4 مليون طن قمح ، وأكثر من 4 مليون دولار منتجات نفطية. وقال دينيس مانتوروف ،خلال "مؤتمر الوفد الروسى مع وزير الصناعة"اليوم الاثنين، نريد ان نبنى المصانع المشتركة على أرض مصرية ، وكل الاتفاقات التى تم توقيعها بين رؤساء الدولتين جدول مكثف، وهناك خطوات كبيرة لابد ان نظمها سنويا.


وأشار وزير الصناعة والتجارة الروسى، إلي ان الوفد الروسى يضم 200 شركة من جميع مناطق ومحافظات روسيا وأيضاً من كيانات الاتحادات الفيدرالية الروسية، وسنعمل فى مجالات التعاون من الصناعة الخفيفة والثقيلة وصناعة الطيارات وبناء السفن وصناعة الآلات وإنتاج السيارات والنفط والغاز، وهناك مشروعات كبيرة فى الجانب المصرى تثير اهتمام الشركات الروسية.




وأكد وزير الصناعة والتجارة الروسى، اننا لدينا اهتمام ببناء المنطقة الصناعية الروسية على أرض مصرية ولكن بتنفيذ هذا يجب ان نبدأ فى العمل الآن لتنفيذ هذه المشروعات، وأهم عامل لجذب الاستثمارات الروسية الى مصر هو عامل التمويل والأمور المصرفي ، مشيرا الى ان حضور الممثلين الإمارتيين لعمل بعض المشروعات الجديدة وتكون ما بين مصر وروسيا وتمويل من الإمارات والسعودية.


وأشار وزير الصناعة والتجارة الروسى خلال المؤتمر، إلي ان إنشاء منطقة التجارة الحرة ستساعد على التبادل التجارى ودخول المنتجات الروسية ، لافتا الى اننا ستقوم بدراسة العروض المقدمة من المفوض التجارى المصرى للتشغيل الفعال، مقترحا إنشاء مجموعة عمل لممثلى الوزارات للقضاء على أى مشاكل تقنية.

وأشار الوزير، الى ان اجتماع اليوم سيغطي اللجنة الحكومية ، كما اكد ان روسيا تريد ان تشارك فى مشروعات البنية التحتية فى نصر ، ونحن مهتمون مع مصر فى الإنشاء المشترك للمناطق الصناعي وجذب مناطق جديدة أخرى ، وبالإضافة الى مساعدتنا فى المجالات التكنولوجية والتعاون المتبادل فى الطيران المدنى وطيران الهليكوبتر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا